الخميس , ديسمبر 3 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / خدمات حواس / تعاون مشترك بين جمعية طيبة ووكالة شؤون المسجد النبوي لخدمة ذوي الإعاقة الحركية

تعاون مشترك بين جمعية طيبة ووكالة شؤون المسجد النبوي لخدمة ذوي الإعاقة الحركية

وقعت جمعية طيبة للإعاقة الحركية بالمدينة المنورة، مذكرة تفاهم مع وكالة شؤون المسجد النبوي، وذلك لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في الحرمين الشريفين، حيث وقع الاتفاقية مدير الجمعية عبدالمحسن القشعمي، ووكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور محمد بن أحمد الخضيري، وذلك في مقر وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي.
وتقضي الاتفاقية بتقديم وتسهيل مجموعة من الخدمات المتميزة لذوي الإعاقة، ومن ضمنها المشاركة في تطوير صالات الحرم بحيث تكون هناك صالات خدمية لكبار السن والمعاقين بشكل بارز، وعمل أجهزة تتبع للكراسي الكهربائية والرياضية داخل المنطقة المركزية، إضافة إلى توفير ورش متنقلة لصيانة كراسي الأشخاص ذوي الإعاقة توجد في المداخل الرئيسة كالجهة الشرقية والتوسعة الجديدة ، والمتحف وباب الملك عبد العزيز.
وتتضمن الاتفاقية توفير النقل من خلال برنامج خدمة المعاقين، وتوفير سيارة “غولف” كورشة متنقلة داخل ساحات الحرم، وكراسي بديلة للمستفيد لحين الانتهاء من صيانة الكرسي الخاص به، وإنشاء مكتب للإرشاد وبرامج تطوعية للمستفيدين، وغيرها من الخدمات المتنوعة التي تراعي ظروف ذوي الإعاقة الصحية.
كما تضمنت الاتفاقية بحث سبل التعاون بين الطرفين سواء في البحوث أو الدراسات أو تطوير الأداء والمشاريع القائمة وتقديم الاستشارات.
وتأتي الاتفاقية حرصا من الطرفين على تحقيق تعاون بناء لخدمة ذوي الإعاقة ، ومراعاة لظروفهم الصحية، وتهيئة المكان المناسب لهم أثناء زيارتهم للحرم النبوي، وتذليل الصعاب كافة.
مما يذكر أن جمعية الإعاقة الحركية “طيبة” بالمدينة المنورة تسعى إلى توفير البيئة الملائمة لاحتياجات ذوي الإعاقة ، وتقديم حزمة من البرامج الاجتماعية والصحية والتعليمية والتدريبية والتأهيلية وبرامج التوظيف والزواج الجماعي لذوي الإعاقة، وعقد شراكات متميزة تعود بالفائدة على المستفيدين، وذلك لدمجهم بالمجتمع وتوفير الحياة الكريمة لهم.

الصورة

عن حمدان المالكي

حمدان المالكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.