الجمعة , يوليو 23 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / القبض على شخصين في حادثة مركز التأهيل الشامل في عفيف

القبض على شخصين في حادثة مركز التأهيل الشامل في عفيف

ذكرت مصادر في هيئة حقوق الإنسان اليوم أنه تم القبض على شخصين من المعينين في القضية ممن ظهروا في المقطع وإحالتهم لشرطة عفيف وقد تم اعتراف المتهم الأول في القضية بالضرب . وكان مقطع فيديو وصور تسرب لإعتداء في مركز التأهيل الشامل في محافظة عفيف. وبادرت صحيفة عفيف نيوز الإلكترونية إلى النشر حول حادثتين في مركز التأهيل الشامل في عفيف. الأولى تظهر اعتداء عامل على كفيف وإسقاطه من الدرج ، وأخرى تضمنت مشاهد فيديو يتعرض من خلاله أحد الأطفال للتعذيب.

وقد أكد مدير المركز خالد العمري الحادثة وقال ان أحد المعوقين في المركز ويبلغ من العمر 31 سنة والذي يعاني من إعاقتين ( كف بصر ـ وتخلف عقلي بسيط ) اشتكى من خدوش وجروح يعاني منها وعند تقصي سبب ذلك أفاد بأنه تعرض لضرب مبرح على يد أحد العمال المتابع له، وعند متابعة الموضوع نفى العامل ذلك ، وتم الرجوع لشريط الفيديو الذي يسجل ما ترصده الكاميرات في كل أنحاء المركز، وعثر خلاله على مقطع يوضح حادثة الاعتداء من قبل عامل العناية الذي أنكر ذلك. وأضاف العمري أن شريط الفيديو والعامل تم تسليمهما لشرطة عفيف لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

الذين شاهدوا الفيديو المسرب من المركز تساءلوا عن غياب كاميرات المراقبة في مركز التأهيل والمعاقين والاكتفاء بالكاميرات في الردهات الخارجية فقط وهي التي تم الاعتماد عليها في إدانة العامل الذي أسقط المعاق الضرير من على الدرج.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.