الإثنين , يناير 18 2021
الرئيسية / ” ابطال اسياء الاهلي يكتسح الفريق الايراني ويتاهل لمقابلة الاتحاد في دور الاربعة

” ابطال اسياء الاهلي يكتسح الفريق الايراني ويتاهل لمقابلة الاتحاد في دور الاربعة

حواس : الرياضية


سحق الأهلي ضيفه سباهان أصفهان الإيراني بنتيجة 4-1 في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا مساء الثلاثاء على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة , وضرب بذلك موعدًا مع الاتحاد في نصف نهائي المسابقة .


سجل أهداف الأهلي فيكتور سيموس في الدقيقة 30 وأضاف عماد الحوسني الهدفين الثاني والثالث في الدقيقة 35، 45، والبديل عبد الرحيم جيزاوي في الدقيقة 70، فيما أحرز فرشاد طالبي لسباهان في الدقيقة 37. وكانت نتيجة الذهاب في إيران انتهت بالتعادل السلبي ليصعد الأهلي بمجموع المباراتين 4-1، ويلعب مع الاتحاد مباراتين أولاهما يوم الأربعاء 24 أكتور الجاري والثانية الأربعاء الذي يليه 31 أكتوبر.


هدد الحوسني برأسه مرمى سباهان في الدقيقة الثانية , إلا أن أحد المدافعين حولها لركنية لعبت سريعا وقابلها معتز الموسى برأسية أمسكها محمدي رضا حارس الفريق الإيراني بثبات. بعدها شن لاعبو سباهان عدّة هجمات مرتدة كان أخطرها في الدقيقة 13 عن طريق محمد رضا خلعتبري ولكن المعيوف أمسكها بثبات، وارتدت الهجمة بكرة خطيرة للأهلي سددها تيسير الجاسم وأبعدها الحارس الإيراني ببراعة.


هذا وقد مرر منصور الحربي كرة طولية في الدقيقة 27 لتيسير الحربي المنطلق خلف دفاع سباهان البطيء فانفرد بالمرمى ورواغ الحارس الذي عرقله ليحتسبها الحكم ركلة جزاء ويطرد رضا .ونفّذ سيموس ركلة الجزاء على يمين الحارس البديل محمد باقر صديقي.


في الدقيقة 35 ارتقى معتز الموسى لعرضية من الجهة اليمنى من ركلة ثابتة وحولها برأسه اصطدمت بالقائم ووصلت للحوسني الذي أكملها بقدمه داخل المرمى. إلا أن فرشاد طالبي قلص النتيجة في الدقيقة 37 بعدما حول عرضية بظهره داخل مرمى المعيوف بعد خطأ فادح في التشتيت ارتكبه معتز الموسى. لكن الحوسني سجل هدفا آخر برأسية ، قبل تدخل حارس المرمى ، حوّل بها عرضية الظهير الأيسر منصور الحربي.


في الشوط الثاني , أخرج ياورليم مدرب فريق الأهلي اللاعب البرازيلي سيموس ودفع بعبد الرحيم جيزاوي بدلا منه، وسيطر لاعبو الأهلي على الكرة فيما اعتمد الفريق الضيف على الكرات الطويلة للمهاجم المونتينجري رادومير دالوفيتش.


وأخيرا تمكّن جيزاوي من إحراز الهدف الرابع للأهلي بعد جملة مميزة من التمريرات القصيرة انتهت بلمسة من كامل المر وضعت الكرة أمام جيزاوي في حلق المرمى فلم يجد صعوبة في إسكانها الشباك.


وسدد تيسير الجاسم كرة صاروخية في الدقيقة 84 من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى سباهان، قبل أن يتألق المعيوف في إبعاد كرة خطيرة ببراعة.


وأضاع لاعبو الأهلي العديد من الفرص الخطيرة قبل نهاية المباراة في ظل تألق الحارس الإيراني لتنتهي المباراة وسط فرحة جماهيرية كبيرة للمجانين

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.