الأحد , نوفمبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / والد معاق يتهم “تأهيل نجران” بالمماطلة في استقبال ابنه

والد معاق يتهم “تأهيل نجران” بالمماطلة في استقبال ابنه

حواس : متابعات

اشتكى المواطن مسعود علي آل فطيح من منطقة نجران، من مماطلة وتأخير مركز التأهيل الشامل بالمنطقة من استقبال ابنه المعاق والذي يبلغ من العمر ثلاث عشرة سنة ويعاني تخلفاً عقلياً وتشنجات عصبية وصرعاً ويشكل خطراً عليهم باعتدائه الدائم بضرب والدته وإخوانه وسحبهم في الأرض، وكذلك هروبه الدائم من المنزل.

وذكر والد المعاق أنه عند ذهابه لمركز التأهيل الشامل في المنطقة يطلبون منه الانتظار في “السرى”, حيث أصبح ينتظر ما يقارب ثلاث سنوات، حسب قوله، ويخشى والده أن يتسبّب ابنه المعاق في ارتكاب جريمة إذا لم يتم إيداعه المركز.

من جهته، قال مدير مركز التأهيل الشامل بمنطقة نجران عبد الله البارقي إن المركز لديه طاقة استيعابية محددة لا يمكن تجاوزها، مبيناً أن المركز حالياً شبه “مكتف” بوجود (370) حالة.

وأكد أن المركز يقدّم لابن المواطن المذكور، إعانة مالية وخدمات وهو في منزله إلى أن يتم الانتهاء من التوسعة الجارية حالياً والتي من الممكن الانتهاء منها بعد سنتين تقريباً، حيث سيتم بعد الانتهاء منها أخذ جميع من في قائمة الانتظار، وأكد أن مركز نجران هو أقل المراكز من حيث أعداد المنتظرين على مستوى المملكة، بوجود 65 حالة فقط.

المصدر : سبق

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.