الإثنين , يناير 18 2021
الرئيسية / وزير الصحة يرعى المؤتمر العالمي الأول لجمعية الغدد الصم والاستقلاب.. الشهر المقبل

وزير الصحة يرعى المؤتمر العالمي الأول لجمعية الغدد الصم والاستقلاب.. الشهر المقبل

 يرعى معالي وزير الصحة د. عبدالله الربيعة المؤتمر العالمي الأول لجمعية الغدد الصم والاستقلاب في الفترة من6-8/محرم/1434ه الموافق 20-22/نوفمبر/2012م ،و الذي من المقرر أن يقام بفندق الفيصلية بمدينة الرياض .

أوضح ذلك رئيس الجمعية السعودية للغدد الصم والاستقلاب د. عطالله الرحيلي، وبين أن المؤتمر سيتناول خلال الثلاثة أيام أحدث المستجدات في أمراض الغدد الصم والاستقلاب وخاصة داء السكري للكبار والأطفال ومضاعفاته والسبل الحديثة في علاجه ،كما سيتناول المؤتمر أبرز الامراض التي تصيب الغدد لدى الاطفال والكبار، بالاضافة الى الامراض التي تصيب الغدد الدرقية والكظرية والنخامية وطرق علاجها .


وأبان الرحيلي أنه سيصاحب المؤتمر معارض طبية وورش عمل ومحاضرات مسائية إضافية عن مضاعفات مرض السكر والأعراض المصاحبة له بالإضافة إلى ورشة عمل عن أمراض العظام وهشاشته وأمراض زيادة الوزن والدهون وأمراض غدة البنكرياس وأسبابها كما ستقام ورش أخرى لأمراض ارتفاع ضغط الدم .


وأكد د. الرحيلي أن المؤتمر يهدف الى تعزيز الرعاية الصحية في المملكة وتزويد الأطباء بأبرز المستجدات في طب أمراض الغدد الصم والاستقلاب ولتعزيز الاتصال والتواصل بين الحضور على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وكذلك تقديم افضل التوصيات فيما يتعلق بالممارسة السريرية، مشيراً إلى أن المؤتمر سيحظى بمشاركة 22 متحدثا من أساتذة واستشاريي الغدد الصم في أمريكا، وأوروبا، والدول العربية، والمملكة العربية السعودية.


وتوقع رئيس الجمعية السعودية للغدد الصم والاستقلاب أن يشهد المؤتمر حضورا يفوق الف طبيب من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً الى أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ستمنح الحضور ثلاثين (30) ساعة معتمدة من قبلها.


وتطرق د. الرحيلي أن الجمعية السعودية للغدد الصم والاستقلاب أطلقت بهذه المناسبة موقعاً خاصا على الشبكة العنكبوتية يلقي الضوء على هذا المؤتمر ويمكن للمختصين زيارة موقع المؤتمر على الرابط:


www.events.endocrine.org.sa

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.