الجمعة , ديسمبر 4 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / نتائج مُشجّعة لعلاج الزهايمر برغم الإحباط

نتائج مُشجّعة لعلاج الزهايمر برغم الإحباط

قالت منظمة مستقلة، بأن معلوماتٍ جديدة من دواء لعلاج الزهايمر أسمة solanezumab والذي قامت بتصنيعه شركة لليلي Eli Lilly، بأن هذا العلاج ” مُشجّع”. و قالت منظمة مهتمة بمرض الزهايمر هي ADCS إن نتائج قُدمت من تحليل دراسة لهذا العلاج كانت مُشجعة.


في 24 من شهر أغسطس هذا العام أعلنت شركة لليلي عن تجربة اكلينكية تضم أكثر من 2000 شخص، و قالت إن العلاج غير قادر على إيقاف تدهور حالة مريض الزهايمر الذهنية و الوظيفية.


بعد أقل من شهر أعلنت شركة لليلي عن فشل دواء مماثل ، تمّ تصنيعه من قِبل شركة فايزر وجونسون أند جونسون ، لكن شركة لليلي لاحظت أن هناك دلائل و إثبتات ذات دلالة إحصائية بأن العلاج يُبطّئ من تدهور القدرات الذهنية للأشخاص الذين يُعانون من مرض الزهايمر بشكل بسيط أو متوسط من الأشخاص الذي تناولوا هذا العلاج.


وقالت البروفسورة رشيل دوودي ن أستاذ طب الأعصاب في كلية طب بايلور Baylor وهي كذلك عضوة في جمعية ADCS ” إن الأبحاث في مجال مرض الزهايمر هي تحدٍ صعب، و إن نتائج دواء Solanezumab في المرحلة الثالثة تشكّل خطوة مهمة بالنسبة للمجتمعات الاكلينكية و الأكاديمية و العلمية، لفهم مادة الأميلويد amyloid في الدفاع كهدف لعلاجات مرض الزهايمر

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.