الرئيسية / وزارة الثقافة والإعلام تطلق برنامج “مناسك” عبر الهواتف الذكية لتوعية الحجاج

وزارة الثقافة والإعلام تطلق برنامج “مناسك” عبر الهواتف الذكية لتوعية الحجاج

واس : الرياض



أطلقت وزارة الثقافة والإعلام، برنامج “مناسك” الآلي، هدية من الوزارة لحجاج بيت الله الحرام، حيث يعمل على جميع الهواتف الذكية، ويمكن تحميله من مواقع البرامج الخاصة للهواتف الذكية كموقع ” أبل ستور” بالمجان.
وأوضح وكيل الوزارة المساعد للتخطيط المشرف العام على تقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سلطان الملحم، أن هذا البرنامج يعمل بأربع لغات هي ” العربية، والإنجليزية، والاندونيسية، والأوردية” ويشرح كامل أعمال مناسك الحج بلغة سهلة ومن خلال قاعدة معلومات علمية لفقه العمرة والحج منذ أن ينوي الحاج أداء المناسك حتى وصوله إلى مكة المكرمة وإتمام شعائر الحج.
وأفاد الدكتور الملحم في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن تطبيق هذا البرنامج سيمكن الحاج من التواصل مع أهله وذويه عن طريق استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، مبيناً أن عدد مستخدميه منذ إطلاقه حتى يوم أمس بلغ ( 144.000 ) ألف مستخدم.
وأشار إلى أن إطلاق هذا البرنامج يأتي استكمالاً لدور وزارة الثقافة والإعلام في تقديم خدماتها الالكترونية التفاعلية تجاه توعية الحجاج وتثقيفهم نحو أداء فريضة الحج تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، واهتمام وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.