الثلاثاء , أبريل 13 2021
الرئيسية / 3 آلاف حافلة و5200 سائق ومئات الفنيين لنقل الحجاج

3 آلاف حافلة و5200 سائق ومئات الفنيين لنقل الحجاج

واس- مِنى: جهّزت الشركة السعودية للنقل الجماعي “سابتكو” ثلاثة آلاف حافلة لنقل ما يقارب ثلاثة ملايين حاج خلال موسم الحج لهذا العام، وجندت 5200 سائق ومئات الفنيين لإنجاح خطة الحج.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي، أنها تعمل حالياً على تنفيذ خطتها التشغيلية لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وجنّدت ما يقارب من 5200 سائق و363 فنياً، إضافة إلى 53 ورشة متنقلة متنوعة تم تزويدها بجميع قطع الغيار اللازمة من خلال خطة شاملة ومرنة لتلبية احتياجات النقل في الحج وُضعت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بشؤون الحج، وفي مقدمتها وزارة النقل ووزارة الحج والأمن العام والنقابة العامة للسيارات.

وأكّدت الشركة أن الخطة التشغيلية تسعى إلى توفير جميع الإمكانات لقاصدي البيت العتيق بما يحقق راحتهم وبدأت في تنفيذ خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام اعتباراً من 15 ذي القعدة الماضي وستستمر حتى نهاية ذي الحجة الجاري من خلال عملٍ متواصلٍ على مدار الساعة لتقديم خدمات شاملة ومتنوعة.

وستعمل الشركة السعودية للنقل الجماعي على تشغيل مواقف حجز السيارات لتقديم خدمات النقل العام من تلك المواقف إلى الحرم المكي والعكس، ونقل الحجاج من المشاعر إلى الحرم والعكس، ونقل الحجاج من بعض المخيمات لمحطات قطار المشاعر في صباح يوم عرفة تماشياً مع التوجيهات بمنع دخول السيارات الصغيرة التي تقل حمولتها عن 25 راكباً إلى مكة المكرّمة خلال موسم الحج.

وأوضحت الشركة أنه تمت إضافة إلى ذلك إطلاق خدمات تردّدية للنقل العام بكل من أنفاق الأمير متعب بن عبد العزيز “المسخوطة” وأنفاق كدي لخدمة حجاج الداخل خلال الفترة من 5-13 ذي الحجة.

كما تسهم الشركة كذلك في خدمات النقابة العامة للسيارات بتقديم خدمات الدورة الكاملة التي يتم بموجبها نقل الحجاج بين مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة وجدة، وخدمات التصعيد خلال الفترة من 6-13 ذي الحجة الجاري.

وأكد المدير العام لشركة سابتكو المهندس خالد بن عبد الله الحقيل، أن الشركة تعمل في خدمة حجاج بيت الله الحرام منذ أكثر من 33 عاماً بوصفها من بين أهم القطاعات الأساسية التي تشارك في خدمات النقل لضيوف الرحمن وتتشرّف بأن تكون خدماتها في مستوى يعكس أهمية الحدث وجهود الدولة – رعاها الله – وأن تؤدى شعيرة الحج في سهولةٍ وجوٍ مفعمٍ بالإيمان والأمان.

وأشار المهندس الحقيل إلى أن الخطة التنفيذية للشركة السعودية للنقل الجماعي يتم تنفيذها وفق ما يتم من تنسيق وتوجيهات لجنة الحج العليا برئاسة الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، والمتابعة الدائمة من الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرّمة رئيس لجنة الحج المركزية، ووزير النقل عضو لجنة الحج العليا الدكتور جبارة بن عيد الصريصري، انطلاقاً من توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين، التي تؤكّد على تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام لتأدية مناسكهم بكل يسرِ وأمان.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.