الإثنين , نوفمبر 30 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثلاثة أنواع من طائرات الأمن ترافق الحجاج إلى عرفة

ثلاثة أنواع من طائرات الأمن ترافق الحجاج إلى عرفة

منى : واس


ترافق ثلاثة أنواع من طائرات الأمن من طراز “S92” و “443” و “s70i” ضيوف الرحمن في رحلة تصعيدهم من منى إلى مشعر عرفات ابتداء من صباح غد وحتى نفرة الحجيج باتجاه مزدلفة.



وأوضح قائد طيران الأمن بالحج العقيد الطيار رياض العسيري، أن قيادة طيران الأمن بالحج أنهت طلعاتها الاستكشافية للمشاعرالمقدسة وجميع الطرق التي يسلكها الحجاج من منى بعد قضاء يوم التروية في طريقهم إلى مشعرعرفات وتحديد أفضل المواقع للهبوط لتنفيذ الإخلاء الطبي والإسعاف وذلك بالتنسيق مع قيادة عمليات الدفاع المدني والأمن العام والجهات المعنية بتنفيذ مواجهة الطوارئ في موسم الحج.



وبين أن من مهام طيران الأمن خلال تصعيد الحجاج لعرفة مراقبة حركة الحجيج والإبلاغ عن أي حوادث قد تقع لا قدر الله خلال عملية التفويج , إلى جانب توجيه الوحدات والفرق الميدانية إلى مواقع الحوادث أو الاختناقات المرورية ومناطق الازدحام والتكدس ، وإرشادها لأفضل الطرق لمباشرة ما قد يقع من حوادث .



ولفت العسيري الانتباه إلى أن جميع الطائرات المشاركة في مهمة الحج مجهزة لدعم الوحدات الميدانية للدفاع المدني في أعمال الإطفاء في المخيمات والمناطق المكشوفة بالمشاعر , بالإضافة لأعمال الإنقاذ في المواقع الجبلية وحالات الطوارئ والسيول وتقديم خدمات الإسعاف الجوي من خلال الطائرات المجهزة بالمعدات الطبية .



وأبان أن طيران الأمن سيتابع نفرة الحجيج باتجاه مزدلفة , وأثناء إقامتهم بها كون جميع الطائرات مجهزة بأنظمة الرؤية الليلية ووسائل الاتصالات اللاسلكية لتمرير المعلومات عن أي أخطار أثناء مبيت الحجاج بمزدلفة.



ولفت العقيد العسيري إلى أن الطائرات ستنطلق لأداء مهامها في الحج من قاعدة المشاعر الموسمية بمكة وقاعدة طيران الأمن الرئيسة في جدة ، ومطار عرفات الذي يستخدم لأول مرة في حج هذا العام إضافة إلى القاعدة الموسمية بالمدينة المنورة

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.