الرئيسية / 153 ألف متر مكعب من المياه استهلاك الحجاج في يوم التروية

153 ألف متر مكعب من المياه استهلاك الحجاج في يوم التروية

 أوضحت شركة المياه الوطنية أن كميات المياه التي تم ضخها عبر الشبكات العامة والتي استهلكها ضيوف الرحمن في مشعر(منى) يوم التروية أمس الاربعاء بلغت (153) ألف متر مكعب.

وأوضح المهندس عبدالله بن أحمد حسنين مدير وحدتي أعمال مكة المكرمة والطائف بشركة المياه الوطنية في تصريح صحفي، أن المياه كانت تصل عبر الشبكات ودورات المياه والمشارب الملحقة بها على مدار الساعة بإشراف ومتابعة عدد كبير من المهندسين والمراقبين من منسوبي الشركة في مناطق العمل .


وقال حسنين إن جميع الفرق الميدانية بالشركة تم تزويدها بكافة الإمكانيات بما يشمل السيارات والمعدات اللازمة والدراجات النارية ووسائل الاتصال السلكية واللاسلكية اللازمة للصيانة والتشغيل ، إضافة إلى تواجد غرفة عمليات مركزية بإدارة التشغيل والصيانة بالمشاعر المقدسة بمشعر (منى) لتلقي جميع أنواع البلاغات عن انقطاعات المياه أو كسور في الخطوط سواء خطوط المياه أو خطوط الصرف الصحي ، مؤكداً أنه ( لا يوجد أي انقطاعات أو انكسارات) يتم تحديث ذلك حسب الوضع التشغيلي.


وذكر مدير وحدتي أعمال مكة المكرمة والطائف بشركة المياه الوطنية أنه تم إنشاء وتجهيز غرفة العمليات الرئيسية لاستقبال البلاغات في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مشيراً إلى أن عدد البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات حتى تاريخ اعداد هذا الخبر (210) بلاغات .


الجدير بالذكر أن شركة المياه الوطنية تعمل لأول مرة بموسم الحج على مشروع التحكم والمراقبة عن بعد بالمشاعر المقدسة (SCADA) الالكتروني وربطه بغرفة العمليات الرئيسية على طريق مزدلفة للمراقبة والتحكم في مستوى المياه بالخزانات وإصدار التعليمات اللازمة للتشغيل، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع تجريبي لعدد من دورات المياه من خلال تركيب خزانات احتياطية على الدورات لتعويض الدورات بالمياه في حالة حدوث انقطاعات لا سمح الله لحين الإصلاح

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.