أخبار عاجلة
الرئيسية / الغذاء والدواء: سليكون مغشوش في صدور 200 سعودية

الغذاء والدواء: سليكون مغشوش في صدور 200 سعودية

ضربت الهيئة العامة للغذاء والدواء بيد من حديد على أنشطة بعض جراحي التجميل والمراكز الطبية المتسببة في زراعة السيلكون المغشوش في صدور ما يفوق 200 امرأة سعودية بالمملكة، وسجلت الهيئة اعترافات تلك المراكز لإجراء جراحات “مجانية” لإزالة السيلكون من صدور النساء.
وأوضح رئيس الهيئة الدكتور محمد الكنهل في مؤتمر صحفي أمس، أن “الغذاء والدواء” سبق أن حذرت من مخاطر السيلكون في أكتوبر 2010، وأرسلت خطابات لجميع المستشفيات والمراكز الطبية في المملكة، وأن هيئته منعت السيلكون المغشوش من دخول المملكة عبر المنافذ، لكنه دخل عبر التجار بشكل فردي أو عبر البريد السريع. وأفصح الكنهل أن مفتشي الهيئة ضبطوا سجلات بيّنت أسماء الجراحين والمراكز وحتى النساء اللاتي خضعن للعمليات وأن أعدادهن تفوق 200 امرأة، وأجبرت المتسببين بالتوقيع على اعتراف لإزالة السيلكون المغشوش والزراعة للنساء من جديد إذا أردن ذلك مجانا. وبين أن ذلك يعد بمثابة “فتح عظيم” للهيئة ولم يحدث في أي بلد آخر من دول العالم الثالث.
وفي سياق مختلف، كشف الكنهل عن شروع هيئته في مرحلة مهمة تتمثل في الرقابة على المصانع والمستودعات داخل المملكة، منتقداً طريقة عمل بعض القائمين على الغذاء في المملكة. وقال “غالبيتهم يمارسون مهناً مختلفة ثم يتحولون فجأة إلى فتح محال للغذاء أو مطاعم للمأكولات”. وأوضح الكنهل أن الهيئة ستعرض المشروع على مجلس الإدارة في الوقت القريب.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.