الأحد , نوفمبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / قوات أمن الحج تستعد لتفويج الحجاج المتعجلين اليوم

قوات أمن الحج تستعد لتفويج الحجاج المتعجلين اليوم

واس- منى: يستقبل المسجد الحرام بعد زوال شمس اليوم الأحد حجاج بيت الله الحرام المتعجلين بعد رمي الجمرات الثلاث؛ ليطوفوا بالبيت العتيق مكملين نسك حجهم.

وقد أعدت قوات أمن الحج العديد من الخطط لاستقبال ضيوف الرحمن المتعجلين، وهيأت قيادة أمن المسجد الحرام خطتها لخدمة ضيوف الرحمن، يساندها قوات لتنظيم الحركة وضبط النظام العام من خلال تسيير دوريات أمنية راكبة وراجلة مجهزة للمراقبة والمحافظة على الهدوء والسكينة، والتعامل مع الحالات حسب نوعها وحجمها وطبيعة ما يتطلبه الموقف.


وترتكز أعمال القوات المشاركة في التنسيق والمتابعة مع مركز القيادة والسيطرة خلال عملية التفويج من منى إلى الحرم، وتعمل على تحويل الحجاج حال امتلاء صحن الدور الأرضي والأروقة إلى الدور الثاني وسطح الحرم.


كما تعمل القوات على منع الافتراش في أي موقع داخل المسجد الحرام والساحات المحيطة به، وتعمل كذلك عبر قسم البحث والتحري في الحرم، عبر مئات الكاميرات الموزعة بين أرجاء الحرم والساحات المحيطة به، على متابعة أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام ومراقبة التصرفات السلبية إن وجدت.


وأعد مرور العاصمة المقدسة خطة مرورية لتسهيل تنقلات ضيوف الرحمن إلى المسجد الحرام، تتضمن تخصيص مجموعة من الخطوط وفق خطة توحيد الاتجاه لتسهيل وصول ضيوف الرحمن إلى الحرم المكي بيُسر وسهولة.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.