الجمعة , ديسمبر 4 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / “التجارة” توفر 61 مليون رغيف بالمشاعر المقدسة

“التجارة” توفر 61 مليون رغيف بالمشاعر المقدسة

واس- منى: أظهرت جولات مراقبي وزارة التجارة والصناعة في المشاعر المقدسة خلال أيام التشريق توفر السلع الغذائية والتموينية خاصة الخبز والوجبات الجاهزة لحجاج بيت الله الحرام.


وقالت الوزارة في بيان صحفي أمس أنها كثفت الجولات الميدانية لفرقها الرقابية في مشعر منى لمتابعة الأوضاع التموينية والتأكد من وفرة السلع الغذائية التي تفي باحتياجات ضيوف الرحمن بعد أن من الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات.


وأوضحت أنها قامت بالتنسيق مع التجار وأصحاب المخابز الكبيرة لتوفير المزيد من السلع والمواد الغذائية والوجبات الجاهزة والخبز خلال أيام التشريق بمشعر منى، حيث بلغت كميات الخبز الموفرة في المشاعر المقدسة حتى مساء اليوم 61 مليون رغيف.


وأوضحت أن فرق الوزارة الرقابية في المشاعر المقدسة نفذت خلال الفترة من 6 إلى 11 / 12 نحو 398 جولة ميدانية للتأكد من وفرة المعروض من السلع التموينية، ورصد خلالها مخالفات لأنظمة حماية المستهلك وسجلت 106 مخالفات في مغالاة الأسعار جرى على إثرها إلزام المحلات والمباسط التجارية بالتقيد بالبيع بالتسعيرة الموسمية المحددة من قبل لجنة مراقبة وتحديد الأسعار الموسمية خلال فترة موسم الحج.


وبينت الوزارة في بيانها أنها ضبطت 113.769 وحدة معروضة للمستهلك غير صالحة للاستهلاك أما لإنتهاء مدة صلاحيتها أو لتغير خواصها الطبيعية لتعرضها لأشعة الشمس ، إضافة إلى مخالفة المواصفات السعودية أو كونها منتجات مقلدة.


وبلغت كمية السلع الغذائية التي اتلفت 41.811 وحدة غذائية ، في الوقت الذي حجزت فيه وزارة التجارة والصناعة 71.958 وحدة استهلاكية غير غذائية ، اتلف منها 42.088 وحدة.


وأكدت الوزارة على استمرار جولاتها الرقابية في المشاعر المقدسة على مدار الـ 24 ساعة لخدمة ضيوف الرحمن ،داعية الجميع الإبلاغ عن أية مخالفات على الهاتف المجاني 8001241616

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.