الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
الرئيسية / مشروب للطاقة يقود إلى الوفاة مباشرة

مشروب للطاقة يقود إلى الوفاة مباشرة

أكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ”إف دي أي”، أنها تحقق حاليا في تقارير تربط حادثة وفاة طفلة تبلغ من العمر 14 عاماً بعد تناولها مباشرة مشروب طاقة ”مونستر” الذي يحتوي على معدلات عالية من الكافيين، وتكرار إعلان حالات وفاة بعد تناول مشروبات للطاقة بشكل عام خلال السنوات الماضية. وبيّن التقرير الذي نُشر على شبكة ”سي إن إن” عربية، أن منظمة الغذاء والدواء تجري حالياً تحقيقاتها للبحث عن صلة بين كميات الكافيين التي تحتوي عليها مشروبات ”مونستر للطاقة”، بعد وصول 37 تقريراً لشكاوى من أشخاص في الولايات المتحدة على خلفية تناول هذا المشروب.


وبيّن التقرير أنه خلال السنوات الثلاث الماضية، أعلنت ست حالات وفاة، جاءت مباشرة بعد تناول مشروبات للطاقة، كان آخرها وفاة طفلة تبلغ من العمر 14 عاماً مباشرة بعد تناولها مشروب ”مونستر” الذي يحتوي على كمية عالية من مادة الكافيين، حيث أشارت تقارير الطب الشرعي إلى أن وفاة الطفلة أنايس فورنير جاءت على خلفية ”عدم انتظام ضربات القلب نتيجة التسمّم بمادة الكافيين”.


ونقل التقرير على لسان المتحدث باسم شركة مونستر للطاقة، إيفان بوندل قوله ”خلال السنوات الست الماضية، باعت شركة مونستر نحو ثمانية مليارات علبة من مشروبات الطاقة، وتم استهلاكها بأمان حول العالم”

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.