الإثنين , نوفمبر 30 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / قلم ذكي يدوّن الكلمات المسموعة

قلم ذكي يدوّن الكلمات المسموعة

القلم الجديد بات يندمج مع خدمات السحاب وأنظمة أندرويد. أ.ب
القلم الجديد بات يندمج مع خدمات السحاب وأنظمة أندرويد. أ.ب

 


أطلقت إحدى الشركات إصداراً مطوراً من قلمها الذكي الذي يجعل تدوين الملاحظات عملية أسهل بكثير، حيث جاء الإصدار الأخير بقدرات أكبر واندماج مع الخدمات السحابية، ويستطيع كتابة الكلمات التي يسمعها المستخدم.


ويعد قلم شركة “لايف سكرايب” الذي يتمتع بقدرات الاتصال اللاسلكي (ويفي) قادراً على تسجيل ما يسمعه المستخدم، ويسجل ويزامن الملاحظات في الأجهزة العاملة بنظامي “آي.أو.إس” و”أندرويد” عبر السحاب.


ويعد هذا القلم الذي أصبح متاحاً للبيع اعتباراً من أمس الأول، في متاجر “أمازون” و”بست باي”، و”لايف سكرايب.كوم”، قفزة هائلة إلى الأمام للشركة التي تجعل عملية تدوين الملاحظات مسألة سهلة للغاية للطلاب ورجال الأعمال على حد سواء.وبحسب شبكة “سي إن إن” عربية، فإن مبدأ عمل القلم – الذي يحمل الاسم “سكاي” – عند تدوين ملاحظات باستخدامه وبالاستعانة بالدفتر الأسود المرفق معه والذي يتضمن ورقاً بتقنية عالية لرقمنة المحتوى، يسجل كل ما يكتبه المستخدم ويسمعه. ولإعادة الاستماع إلى التسجيل يمكن النقر على كلمة معينة في دفتر الملاحظات وسيبدأ التشغيل الصوتي لما تم تسجيله ابتداءً من تلك الكلمة.


ومع القدرات السحابية الجديدة أصبح بالإمكان الآن الوصول إلى المحتوى عن بُعد باستخدام الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية أو الشخصية. كما أصبح القلم يتضمن اندماجاً كلياً مع الشبكات الاجتماعية وحزمة تطبيقات وخدمات “إيفر نوت” لتدوين الملاحظات، ما يتيح للمستخدمين إرسال الملاحظات الرقمية لاسلكياً مباشرة إلى حسابهم على تلك الشبكات والخدمات.


ورغم أنه كان بإمكان القلم إرسال الملاحظات إلى “فيسبوك” و”تويتر” و”درب بوكس” وإيفر نوت في السابق، فإن الاندماج مع الخدمات السحابية النقالة يأتي لأول مرة. وتبرز القدرات السحابية للقلم عبر ميزة “بنكاست” الحالية في “إيفر نوت”، وهو تطبيق لتدوين الملاحظات يساعد المستخدمين على تذكر ما لديهم من مهام وحفظ الأفكار وتنظيمها. وتعرض ميزة “بنكاست” الملاحظات تماما كما أخذت، فبعد الضغط على زر التشغيل يبدأ العرض الصوتي وتظهر الملاحظات التي التقطت في ذلك الوقت المحدد على الشاشة بالتزامن مع الصوت.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.