الأحد , فبراير 28 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / تشكيل لجنة فورية للتحقيق في حادث شاحنة الغاز وحصر الأضرار الناجمة

تشكيل لجنة فورية للتحقيق في حادث شاحنة الغاز وحصر الأضرار الناجمة

واس- الرياض: قام الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة بزيارة موقع حادث انفجار شاحنة الغاز الذي وقع صباح اليوم شرق الرياض، والتقى وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري ومدير شرطة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال ومدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء عابد بن مطر الصخيري وغيرهم من المسؤولين الموجودين في الموقع.

واطلع على ما قامت به الفرق المكلفة من الجهات ذات العلاقة وما بذلوه من جهود مضنية ومشكورة، وحجم الأضرار التي لحقت بالجسر وبعض المباني المجاورة وبعض السيارات، ثم قام سموه بزيارة المصابين المنومين في بعض المستشفيات الحكومية والخاصة.

وسأل سموه الله أن يتغمد المتوفين بالرحمة والغفران وللمصابين بالشفاء العاجل ولذويهم الصبر والسلوان وحمد الله على قضائه وقدره.

وأوضح أمير منطقة الرياض بالنيابة أنه في تمام الساعة (7.31) من صباح هذا اليوم الخميس الموافق 16/ 12/ 1433هـ ورد بلاغ لغرفة عمليات الدفاع المدني بمنطقة الرياض عن تصاعد ألسنة لهب وأدخنة بكثافة عالية بحي النهضة شرق الرياض – تحت الجسر الواقع على تقاطع شارع الشيخ جابر مع طريق خريص، وعلى الفور تم تحريك الفرق اللازمة، بالإضافة للخدمات المساندة، وعند الوصول للموقع تبين بأن الحادث عبارة عن (انقلاب صهريج ناقلة غاز طبيعي) مما أدى إلى تسرب الغاز ونشوب حريق نتج عنه خسائر في الأرواح والممتلكات، وقد بلغ عدد الوفيات (22) وفاة حتى الآن، وعدد الإصابات (131) مصاباً حتى الآن.

وقد تم نقل المصابين لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني وغيرها من المستشفيات الحكومية والخاصة.

وباشر الدفاع المدني مهامه اللازمة فيما يتعلق بالإطفاء والإنقاذ والإسعاف والإخلاء الطبي، يسانده في ذلك شرطة منطقة الرياض ومرور منطقة الرياض والدوريات الأمنية، ولا تزال عمليات البحث جارية تحت أنقاض مبنى شركة الزاهد المجاورة الأكثر تضرراً من الحادث.

وأمر الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز بتشكيل لجنة فورية من الجهات ذات العلاقة للتحقيق بملابسات الحادث وحصر الأضرار الناجمة عنه ورفع النتائج لسموه.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.