الجمعة , ديسمبر 4 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الربيعة: 90 من مصابي انفجار الرياض غادروا المستشفيات و 10 في المركزة

الربيعة: 90 من مصابي انفجار الرياض غادروا المستشفيات و 10 في المركزة

أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة مغادرة 90 من مصابي حادثة انفجار ناقلة الغاز لمستشفيات العاصمة فيما تبقى 43 منوما في المستشفيات منهم 15 سعودي و 28 غير سعودي و10 أشخاص موجودين في أقسام العناية المركزة منهم 5 سعوديين و5 غير سعوديين.
وذكر الوزير في حفل المعايدة بمقر الوزارة اليوم أنه خلال اليومين الماضيين مرت الرياض والشرقية بفاجعتين كبيرتين حيث نقل معاليه التعازي والمواساة لذوي الشهداء الذين استشهدوا في هاتين المنطقتين ، مؤكداً أن المصابين يتلقون رعاية طبية متميزة وقد بلغ إجمالي المصابين في حادث انفجار شاحنة الغاز 133 مصاب واستشهاد 22 شخص.
وبين الربيعة أنه وعلى الرغم من هذه المآسي إلا أنه يجب على القطاع الصحي القيام بواجبه وبدوره البناء، مطالباً العاملين في الحقل الصحي ببذل الجهود ومضاعفة الجهد حتى نحقق الطلبات المتزايدة على القطاع الصحي.
من جهة أخرى، رفع وزير الصحة شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعايته حفل افتتاح ووضع حجر الأساس للعديد من المشاريع الصحية.
وقال خلال حفل المعايدة التي أقامته الوزارة بقاعة الاحتفالات بديوان الوزارة إنه لشرف عظيم حظيت به وزارة الصحة وكافة منسوبيها والقطاع الصحي من خلال تفضل المقام السامي الكريم برعاية حفل افتتاح ووضع حجر الأساس للعديد من المشاريع الصحية الهامة في عدد من مناطق مملكتنا الحبيبة وذلك بتكلفة أجماليه مقدارها (12.084.987.421) ريالا .
وبين أن الكلمات الكريمة لخادم الحرمين الشريفين خلال التدشين كان لها أجمل الأثر في نفوس كافة منسوبي وزارة الصحة وهي وسام على صدورنا نعتز ونفخر به بل هي خير حافز لنا جميعا على بذل مزيد من الجهود في تنفيذ التوجيهات السامية الكريمة لخدمة هذا الوطن المعطاء ومواطنيه الأوفياء ونعاهد المولى العلي القدير ثم المقام السامي الكريم على بذل المزيد من الجهد والعطاء.
وأشار الربيعة أن الوزارة قدمت خدمات طبية متميزة لحجاج بيت الله الحرام حيث بلغ إجمالي من تم خدمتهم 504.071 كما قدم الطب الميداني خدمات طبية لـ 16066 تم علاجهم داخل الميدان وتم تنويم ما يقارب 4514 مريض وأجريت عمليات نوعية خلال موسم حج هذا العام أكبر من العام الماضي حيث وصلت عمليات القسطرة القلبية للحجاج 463 عملية قسطرة بالإضافة إلى إجراء (42) عملية قلب مفتوح وكذلك بلغ عدد جلسات غسيل الكلى 3112 جلسة ، كما أجريت 32 عملية مناظير وكذلك 10 ولادات

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.