الإثنين , مايو 10 2021
الرئيسية / “موبايلي” تطلق خدمة تعلم لغة الإشارة وفق برنامج تدريبي متكامل

“موبايلي” تطلق خدمة تعلم لغة الإشارة وفق برنامج تدريبي متكامل

ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز فرصة التواصل مع ذوي القدرات الخاصة، أعلنت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” طرح خدمة تعلم لغة الإشارة من خلال برنامج تدريبي متكامل تحت إشراف الجمعية السعودية للإعاقة السمعية.

وقالت “موبايلي” إنه يتطلب للاشتراك في هذه الخدمة إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم 1 إلى الرقم (602220) بتكلفة 66 هللة يومياً، حيث ستصل للمشترك رسالة نصية يومياً تحتوي على رابط يتم من خلاله عرض دروس لتعلم لغة الإشارة التي تعد اللغة الرسمية للتواصل مع ذوي القدرات الخاصة من الصم وضعفاء السمع.

هذا، وتم تقسيم البرنامج التدريبي إلى ثلاثة مستويات: أساسي ومتوسط ومتقدم، وتبلغ مدة دراسة كل مستوى 60 يوماً، علماً بأنه يتطلب من المتدرب إجراء اختبار بعد نهاية كل مستوى في مقر الجمعية السعودية للإعاقة السمعية حتى يتسنى له الانتقال إلى المستوى الذي يليه.

وتأتي هذه الخدمة من “موبايلي” في إطار برامج الشركة للمسؤولية الاجتماعية، حيث تم تخصيص 20 % من دخل الخدمة لصالح الجمعية السعودية للإعاقة السمعية، كما تعكس الخدمة ريادة الشركة في خدمات المحتوى التي تتطلب أفكاراً إبداعية للتواصل مع شرائح المجتمع، لا سيما هذه الفئة الغالية.

وكانت موبايلي قد أطلقت مؤخراً خدمة (أخبار المملكة) التي تمكّن المشتركين من ذوي القدرات الخاصة من فاقدي البصر من متابعة كافة الأحداث التي تعنى بشأن المملكة، سواء محلياً أو عالمياً، عن طريق محتوى صوتي يصل للمشتركين على شكل رسائل متعددة الوسائط

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.