الرئيسية / خدمة جديدة لمن يعانون النسيان.. ابحث عن ملابسك إلكترونيا

خدمة جديدة لمن يعانون النسيان.. ابحث عن ملابسك إلكترونيا

لا يتبادر إلى ذهن من يشكون كثرة ملابسهم ونسيانهم لها، أن هناك خدمة إلكترونية جديدة تنظم ملابسهم وتضعها في مخازن خاصة وتوفر لهم آلية للبحث عنها عبر برامج في الكمبيوتر أو الآيباد أو الهواتف الذكية.


وظهرت هذه التقنية التي تسمى “فولت كوتير” لتختصر على الأشخاص الذين لا يملكون أماكن كثيرة لتخزين ملابسهم فضلا عن أنها تساعدهم على تذكرها وتنظيمها، وهذه الخدمة توفر آلية لتخزين الملابس وتنظيمها ووضعها في كتالوجات مبوبة لتسهيل آلية استعراضها ومشاهدتها.


وسيستفيد مستخدمو هذه الخدمة من تحويل مجموعة ملابسهم الحقيقية إلى مجموعة افتراضية، ما يجعلها حلا لنسيان الملابس أو ضياعها ويتيح البرنامج المخصص لمشاهدة الملابس التجول والتصفح فيما لديك لكل سهولة. وحين توضع مجموعة ملابسك على الإنترنت، تستطيع استخدام تطبيق الملابس المناسبة التي يمكن ارتداؤها معا، وعندها تُعرَض عليك جميع ملابسك التي تتناسب معها بصورة رائعة، إضافة إلى ذلك تعرض “فولت كوتير” خدمات يقدمها مختصون في الأزياء ولديهم المقدرة على خلق وحفظ مظاهر أساسية معينة للشخص (أي الطريقة الأنيقة التي يظهر فيها أمام الناس) وذلك بشكل مسبق قبل حلول أسبوع معين أو فصل معين، وهو ما يخفف عنك بالتالي التوتر الذي يصاحب انتقاء الملابس المناسبة، وهو أمر مهم تماما للأشخاص المهنيين والمحترفين الذين تكون أوقاتهم محصورة، في جميع أنحاء العالم. وتعرض “فولت كوتير” نطاقا متنوعا من الخدمات المفصلة على قدر احتياجات كل عميل على حدة وحسب مجموعة الملابس الموجودة لديه. وهذه المجموعة من الخدمات المتخصصة مسؤولة عن نجاح الشركة منذ إطلاقها في عام 2011.


وتشتمل خدمات “فولت كوتير” الأساسية على تبويب الملابس ووضعها في كتالوج حيث تعرض “فولت كوتير” خدمة تبويب وتصنيف جميع قطع الملابس المملوكة للعميل، على نحو يستطيع الوصول إليها من أي مكان في العالم، وعلى مدى 24 ساعة يوميا، وذلك باستخدام التطبيق الخاص بذلك من جهاز الآيباد. من أجل ذلك ترسل “فولت كوتير” فريقها إلى مسكن العميل لأخذ جميع قطع الملابس ووضعها في خزائن الشركة.


بعد ذلك يقوم الفريق بتصوير الملابس قطعة قطعة ومن كل زاوية، في موقع التصوير المتخصص في الشركة. بعد ذلك تُحفظ هذه اللقطات في قاعدة بيانات الشركة، إلى جانب معلومات حول كل قطعة، تشتمل على وصفها وحجمها والعلامة التجارية لمصمم الأزياء الذي صنع القطعة، وتوضع هذه البيانات جميعا في “بار كود”. بعد ذلك يستطيع العملاء مشاهدة ملابسهم المصنفة في الكتالوج على مجموعة ملابسهم الافتراضية، باستخدام التطبيق الخاص إما من الكمبيوتر المحمول أو من جهاز الآيباد.


بعد تبويب الملابس، إما أن تعاد إلى مسكن العميل، أو تبقى محفوظة في الخزنة. كذلك تعرض الشركة خدمة التصنيف والتبويب داخل مسكن العميل عن طريق استوديو محمول.


ويوجد لدى “فولت كوتير” مرفق للتخزين من أرفع طراز في وسط لندن، حيث توجد خزائن خاصة موزعة على ثلاثة طوابق، ضمن بيئة تخضع لدرجات حرارة خاصة ومستويات رطوبة خاصة قابلة للتحكم، على نحو يناسب قطع الملابس المحفوظة في كل طابق. على سبيل المثال تحتاج ملابس الفرو إلى تخزينها بطريقة مختلفة عن الملابس الحريرية.


وتخزن الملابس والإكسسوارات في أكياس وصناديق خالية من المواد الحمضية وتسمح بدخول وخروج الهواء. وتوضع علامات وبطاقات واضحة على كل كيس، وعليها صورة قطعة الملابس والمعلومات الخاصة بها على شكل “بار كود”. ويعطى كل عميل اسما سريا (رمزيا) من أجل الحفاظ على سرية أسماء العملاء.


وعند طلب العميل، تقوم “فولت كوتير” بتسليم الملابس المحفوظة في الخزنة إلى أي مكان في العالم، أو تتسلم الملابس من العميل من أي مكان يعطيه العميل للشركة، من أجل أن يتم تسليمها بعد ذلك في أي مكان في العالم. تعرض خدمات التسليم في اليوم نفسه ضمن لندن بالنسبة لأية ملابس يحتاجها العميل بصورة عاجلة. وبالنسبة لمسافري رحلات الأعمال تستطيع “فولت كوتير” تخزين أمتعتهم ثم تسليمها إليهم في غرفة الفندق الذي سينزل فيه العميل لتكون جاهزة عند وصوله.


وطورت “فولت كوتير” برنامجا على الكمبيوتر لتنسيق ومواءمة الملابس معا، وهو ما يتيح للعميل ترتيب وحفظ مجموعة معينة تعطيه مظهرا معينا قبل يوم أو أسبوع أو قبل فصل معين، أو إذا كانت مخصصة من أجل رحلة أو مناسبة معينة، وكل ذلك من خلال جهاز الآيباد أو الكمبيوتر المحمول. كذلك يوجد لدى “فولت كوتير” فريق من المختصين في الأزياء والتنسيق، لديهم القدرة على إعداد وترتيب مظهر معين من أجل العميل وحفظه في مجموعة الملابس الافتراضية على الإنترنت، من أجل الوصول إليه فيما بعد.


وتوفر الخدمة أيضا خدمات إضافية حيث توجد مجموعة من الخياطات في الموقع من أجل القيام بأعمال الإصلاح وإجراء التغييرات على الملابس، وكذلك خدمة التنظيف على الناشف في المحلات التي يعينها العميل، وتقوم “فولت كوتير” بترتيب أعمال التسليم والاستلام، إلى جانب خدمة “فولت بوتيك”، التي تتيح للأعضاء بيع قطع الملابس التي لم يعودوا في حاجة إليها

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.