الرئيسية / منوعات حواس / ملتقى ثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الإمام

ملتقى ثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الإمام

حواس : الرياض

نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلةً بوكالة المركز لشؤون الطالبات ملتقى ثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين تحت شعار “طموحي أكبر”, وذلك برعاية الأميرة نوف بنت عبدالرحمن بن أحمد , وبمشاركة عدة جهات خارجية (جمعية المكفوفين, الإدارة العامة للتربية الخاصة للبنات, جمعية الأطفال المعاقين, نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الملك سعود, جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان, جمعية الإعاقة الحركية للكبار ) وبحضور عدد من منسوبات الجامعة.
وبدأ الحفل بآياتٍ من الذكر الحكيم، ثم كلمة لوكيلة العمادة لشؤون الطالبات هـند بنت علي الموسى أوضحت فيها أن الملتقى يأتي في إطار حرص الجامعة على رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.
وثمنت جهود مشرفات مركز ذوي الاحتياجات الخاصة وموظفات العلاقات العامة التابعة لعمادة شؤون الطلاب.
بعد ذلك ألقت وكيلة المركز للشؤون التعليمية الدكتورة أحلام الضبيعي كلمةً بيّنت فيها أهمية هذه الفئة في المجتمع، ونوهت بالدور الذي تقوم به الجامعة في سبيل خدمتهن، بعد ذلك شاركت الطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة بعدة فقرات إلقائية مميزة من بين ترحيب وقصائد وأناشيد وخواطر من كتاباتهن نالت إعجاب الحاضرات, وبعدها وزعت الهدايا والدروع التذكارية على المشاركين.
وفي نهاية الحفل افتتح المعرض المصاحب للملتقى، والذي اشتمل على ركن الجهات المشاركة، عُرض فيه آلات ذوي الاحتياجات الخاصة وأعمال من صنع الطالبات ونشرات تعريفية للجمعيات والمراكز المشاركة.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.