الثلاثاء , أبريل 13 2021
الرئيسية / خدمات حواس / جامعة سلمان تحتفي باليوم العالمي للإعاقة

جامعة سلمان تحتفي باليوم العالمي للإعاقة

حواس : متابعات

نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة سلمان بن عبدالعزيز الاثنين الماضي بمركز حياة مول بالرياض فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة تحت شعار ” إعاقتي انطلاقتي”. وشارك في الفعالية الأستاذ فواز الدخيل مدرب ورئيس نادي إدارة المعاقين ومؤسس برنامج التدريب لمهارات فن التعامل مع المعاقين الذي قدم كيفية تعلم لغة الإشاره بثلاث دقائق فقط.

كما قدم الأستاذ محمد الشريف مدرب مهارات استخدام فن الكرسي المتحرك كلمة للحضور، واختتم الأستاذ فهد الرشيدي ناشط في مجال الإعاقة بتقديم نبذة تعريفية عن حقوق المعاق. كما حضر الفعاليات عدد كبير من الضيوف والزوار من ذوي الإعاقة من مراكز التأهيل وعدد من لاعبي المنتخب السعودي للسلة من ذوي الإعاقة.

من جانبه، أوضح عميد الكلية الدكتور خالد بن سليمان الزمامي بأن البرنامج والمعرض يهدف إلى تعريف المجتمع بحقوق فئة هامة وحيوية في المجتمع من ذوي الإعاقة ودورهم في التنمية المحلية الشاملة، وصاحب الفعالية العديد من البرامج المتنوعة. والمعرض التثقيفي شارك فيه طلاب وطالبات قسم العلاج الطبيعي، وركن للاستشارات شارك فيها الأخصائي ياسر المسلم أخصائي إعاقة عقلية والأستاذة موضي السهلي أخصائية توحد واضطرابات نفسية بالإضافة لركن ترفيهي وتعليمي للأطفال. كما شاركت الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي في المعرض التثقيفي.

ووجه د. الزمامي شكره لمدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن العاصمي على توجيهاته ودعمه الدائم لتأدية الكلية رسالتها وتفعيل دورها في المجتمع. وفي ختام الفعالية تم تكريم ضيوف الفعالية والداعمين بالإضافة للطلبة المشاركين.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.