الرئيسية / الوضوء علاج لأمراض العصر

الوضوء علاج لأمراض العصر

كشفت أستاذ العقاقير المساعد بجامعة الملك سعود الدكتورة حنان اليوسف، أن تدليك الأعضاء بالوضوء يدخل ضمن علوم الطب البديل، وهو تدليك للنقاط الانعكاسية في الجسم، حيث يقوم على وجود مسارات للطاقة الفسيولوجية غير مرئية في الجسم، مبينة أن نقاطا ًعديدة على سطح الجسم ترتبط بطاقة أجهزة الجسم الداخلية ومعظم هذه النقاط يتركز في الأطراف والوجه واليدين والأذنين والقدمين. وهي المناطق التي يتم تدليكها أثناء الوضوء. موضحة أن تدليكها يعيد التوازن والنشاط لأجهزته الداخلية ويستثير القدرة العلاجية الذاتية للجسم.

وأشارت اليوسف خلال ورشة عمل بعنوان «الطب البديل» والتي نظمتها كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود إلى أن تدليك هذه النقاط الانعكاسية بالضغط عليها يخفف حدة التوتر الناشئ من الضغوط اليومية ويعيد للإنسان الشعور بالراحة والاسترخاء. وينشط الدورة الدموية والغدد اللمفاوية، وهي المسئولة عن التخلص من المواد السامة في الجسم.

موضحة أن تدليك اليدين والقدمين يسكن الآلام، وذلك لأن التدليك في هذه النقاط يتسبب في إفراز مادة الأندورفين وهي الماده المسكنة بقوة للآلام الطبيعية الداخلية. كما أن تدليك النقاط التي تقع بجوار المرفق عند ثني الذراع ينشط الجهاز المناعي. أما تدليك اليدين إلى المرفقين فيحسن من وضع مسارات الطاقة التي تمر بهذه المنطقة وهي ست مسارات فتحسن طاقة الرئتين والأمعاء والقلب. وتدليك القدمين إلى الكعبين يحسن من وضع مسارات الطاقة التي تمر بهذه المنطقة أيضاً وهي ست مسارات فتحسن طاقة المعدة والبنكرياس والمثانة والكلى والكبد والقناة المرارية.

أما التخليل بين أصابع اليدين والقدمين فيدلك نقاط تسمى النقاط الخارجية وهي تخفف آلام الصداع، ويأتي مسح الرأس والأذن منشط لمعظم أجهزة الجسم.
المصدر : الجزيرة

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.