الثلاثاء , أبريل 13 2021
الرئيسية / خدمات حواس / نادي الصم يُقدِّم برنامجاً عن لغة الإشارة لموظفي “الصحة” الإماراتية

نادي الصم يُقدِّم برنامجاً عن لغة الإشارة لموظفي “الصحة” الإماراتية

حواس : متابعات

ضمن فعاليات الأسبوع السعودي الإماراتي لذوي الإعاقة “الواثقون” الذي تنظمه الملحقية الثقافية السعودية بالإمارات العربية المتحدة، انطلق “برنامج التدريب على لغة الإشارة” والذي ينفذه نادي الصم السعودي بالتعاون مع الملحقية، في فندق راديسون ساس بلو بإمارة الشارقة لمدة ثلاثة أيام.

أوضح هذا الملحق الثقافي السعودي الدكتور صالح بن حمد السحيباني، مشيراً إلى حرص الملحقية على استهداف فعاليات الأسبوع كل أنواع الإعاقة ومنها الإعاقة السمعية؛ ما يؤكد الدور الذي تقوم به حكومتا خادم الحرمين الشريفين ودولة الإمارات تجاه دعم ذوي الإعاقة على حد سواء.

واعتُبر البرنامج نقلة نوعية في مجال لغة الإشارة من حيث فتح آفاق جديدة لخدمة الصم والبكم والتعرف على لغتهم، لافتاً إلى تكامل البرنامج من حيث الجوانب النظرية والتطبيقية. منوهاً بتواصل عدد من الفعاليات التي تهتم بذوي الإعاقات الأخرى في أماكن متنوعة بالإمارات.

من جهتها، أوضحت الدكتورة عائشة نتو أن البرنامج الذي يُقدمه نخبة من مدربي ومدربات الصم بقيادة محمد أبو مدرة والدكتورة فائزة نتو رئيسة نادي الصم النسائي في جدة، تقدم لخمسة وخمسين طبيباً وممرضاً وإخصائيين من موظفي وزارة الصحة بدولة الإمارات، يستهدف تكثيف إعداد مدربي لغة الإشارة باللغة العربية. وأشارت إلى أن الغرض، هو التأهيل في مجال التواصل الفعّال مع الأصم في جميع النواحي العلمية والعملية وداخل محيط المستشفيات والمصحات الطبية. مشيرة إلى أن برنامج التدريب تضمن التعريف بخصائص الصم واحتياجاتهم، وطرق التواصل معهم، إضافة إلى التعرف على أسس لغة الإشارة، وقواعد ممارستها، وتطوير مهارات التواصل بها.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.