الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
الرئيسية / اليونيسف: الأطفال أكثر الفئات تضررا من التفاوت في مدن العالم

اليونيسف: الأطفال أكثر الفئات تضررا من التفاوت في مدن العالم

نيويورك :د ب أ


ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في تقرير سنوي صادر اليوم أن الأطفال يعانون في الغالب من الحرمان من الخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية والتعليم بسبب تدفق السكان إلى المدن في أنحاء العالم.


يعيش نصف سكان العالم ، البالغ عددهم سبعة مليارات نسمة ، حاليا في المدن والبلدات. وتتوقع الأمم المتحدة ارتفاع عدد سكان المدن إلى أكثر من ثلثي عدد سكان العالم الذي تتوقعه المنظمة بحلول عام 2050 ، وهو تسعة مليارات نسمة.


وقال المدير التنفيذي لليونيسف أنتوني ليك إنه في غضون بضعة أعوام ، سيشكل مئات الملايين من الأطفال الذين يقطنون الأحياء الفقيرة “الفئة الأكثر تضررا والأسرع تأثرا بين سكان العالم ، والمحرومة من أهم الخدمات والحق في البقاء والنمو”.


وأضاف أن حرمان هؤلاء الأطفال في الأحياء الفقيرة ومدن الصفيح لا يقلل من قدرتهم على الوصول إلى كامل قدراتهم فحسب ، بل “يحرم مجتمعاتهم كذلك من المزايا الاقتصادية المتمثلة في وجود سكان حضريين حاصلين على تعليم جيد ويتمتعون بصحة جيدة”.


وأشار التقرير ، الذي يحمل عنوان “حالة أطفال العالم 2012 : الأطفال في عالم حضري” ، إلى أن الأطفال المولودين في المدن يشكلون بالفعل 60% من نسبة ارتفاع سكان العالم.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.