الأحد , نوفمبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / وزير الشؤون الاجتماعية: الصناديق العائلية نواة لتكافل المجتمع

وزير الشؤون الاجتماعية: الصناديق العائلية نواة لتكافل المجتمع

أكد الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية أهمية الصناديق العائلية في المجتمع السعودي، كونها تمثل نواة للتكامل والتكافل والدعم لأبنائها، حتى يكونوا عناصر داعمة للتنمية، وتحقق الأهداف والغايات المؤملة التي رسمتها الحكومة الرشيدة.


وقال العثيمين خلال رعايته حفل توزيع جوائز أسرة الماضي العلمية على أبنائها من المتفوقين دراسيا، أن وزارة الشؤون الاجتماعية تشيد بهذه المجهودات الأسرية وتدعمها، وتتمنى أن تكون سمة من سمات المجتمع.


من جانبه، أكد المهندس عبد المحسن الماضي، أن الفرد في المجتمع السعودي ينتمي إلى عدة منظومات بدءا من العائلة ثم الأسرة فالقبيلة والمنطقة والمهنة، وأن كل هذه المنظومات تصب في انتماء واحد كبير هو الوطن الحاضن الأكبر لكل أبنائه، حيث ينهض الجميع بواجباتهم ويقومون بدورهم، ويحصلون على حقوقهم في إطار المحافظة عليه والعمل على رفعته.


وشهد حفل توزيع الجوائز على المتفوقين تكريم الشيخ عبد العزيز علي الشويعر رجل الأعمال المعروف، كما قام الوزير بتكريم كل الطلبة المتفوقين وسلمهم شهاداتهم وهداياهم.


يذكر أن جائزة الماضي للتفوق العلمي بدأت رحلتها في تكريم المتفوقين في عام 1988م وكرست الجائزة طوال 24 عاما أهدافها في تشجيع أبناء الأسرة على التحصيل العلمي، والمشاركة في تقديم خدمات مميزة لخدمة هذا الوطن المعطاء.


ويعد مفهوم جوائز التفوق العائلية قديما نسبيا في العالم العربي بشكل عام وفي منطقة الخليج بشكل خاص، حيث تحرص بعض الأسر على إقامة مثل هذه الاحتفالات السنوية تحفيزاً وحثاً لأبنائها على طلب العلم.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.