أخبار عاجلة
الرئيسية / ساحات رياضية / ” كاس الخليج ” البحرين وعمان يتعادلون والامارات تفوزعلى قطر

” كاس الخليج ” البحرين وعمان يتعادلون والامارات تفوزعلى قطر

حواس : الرياضية

بدأت البحرين البلد المضيف مشوار بحثها عن اللقب الأول في كأس الخليج لكرة القدم بالتعادل بدون أهداف مع عمان في مباراة افتتاح خليجي 21 في الاستاد الوطني بالمنامة اليوم السبت.

ولم تحصل البحرين وهي إلى جانب اليمن البلد الوحيد الذي لم يحرز اللقب حتى الآن على أي فرص خطيرة للتسجيل أمام نحو 20 ألف متفرج بعدما افتتح الشيخ حمد بن عيسى آل خلفية ملك البحرين البطولة التي تستضيفها بلاده للمرة الرابعة.

وهذه المرة العاشرة على التوالي التي يفشل فيها البلد صاحب الأرض في الخروج فائزا بمباراة الافتتاح، وسيطرت البحرين على اللعب في الشوط الأول بفضل الثنائي راشد الحوطي وفوزي عايش الذي سدد برأسه كرة فوق العارضة إثر تمريرة عرضية في الدقيقة التاسعة.

وكرر عايش لاعب وسط نادي المحرق محاولته بتسديدة قوية بالقدم اليسرى مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس العماني الشاب مازن الكاسبي الذي لعب في غياب الحارس الأساسي علي الحبسي الذي رفض ناديه الانجليزي ويجان اثليتيك السماح له بالمشاركة في البطولة غير المدرجة في قائمة البطولات الدولية.

وفي الشوط الثاني بدت عمان التي لا تزال تنافس في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2014 أخطر من مضيفتها واقترب يعقوب عبد الكريم من التسجيل حين سدد كرة قوية من زاوية صعبة أبعدها الحارس السيد محمد جعفر.

وبعدها مباشرة استغل البديل عيد الفارسي كرة مرتدة من الدفاع ليسدد كرة قوية من على حافة منطقة الجزاء لكن جعفر سيطر عليها بطريقة جيدة، وستلعب عمان ضد قطر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى يوم الثلاثاء المقبل بينما تلتقي البحرين مع الإمارات.

وفي المباراة الثانية

سجلت الإمارات ثلاثة أهداف جميلة لتعوض تأخرها وتهزم قطر 3-1 في بداية مثيرة لمشوارها في المجموعة الاولى في كأس الخليج لكرة القدم في البحرين اليوم السبت.

وحصل المهاجم خلفان إبراهيم على ركلة جزاء لقطر ليسجل بنفسه الهدف الأول بعد 11 دقيقة من البداية، لكن الإمارات – التي فشلت عكس قطر في بلوغ الدور النهائي لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2014 – انتظرت لدقيقتين فقط قبل أن تدرك التعادل عن طريق لاعبها الموهوب عمر عبد الرحمن من ركلة حرة.

ومنح علي مبخوت التقدم للإماراتيين بعدما قاد هجمة من ناحية اليمين ومرر الكرة لزميله أحمد خليل فعادت إليه الكرة ليسددها بقدمه اليسرى في مرمى الحارس القطري قاسم برهان في الدقيقة 28.

وأكمل المدافع محمد أحمد ثلاثية الإمارات الفائزة باللقب في 2007 حين وصلته الكرة من ركلة ركنية نفذها عبد الرحمن زميله في نادي العين ليلعبها برأسه على يسار برهان في الدقيقة 66، وكان بوسع الإمارات زيادة حصيلتها لكن برهان أنقذ محاولة جميلة أخرى بالكعب من مبخوت قبل دقائق من النهاية.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.