الجمعة , ديسمبر 4 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / نقل مشاغبي دار ملاحظة حائل إلى القصيم والجوف وعرعر

نقل مشاغبي دار ملاحظة حائل إلى القصيم والجوف وعرعر

علمت “الوطن” أن مدير عام الشؤون الاجتماعية في حائل سالم السبهان أصدر قراراً يقضي بإبعاد أكثر من 16 حدثا ممن ثبتت إدانتهم في افتعال أحداث شغب طوال الثلاثة أشهر الماضية، وذلك إلى دور الملاحظة في كل من القصيم والجوف وعرعر.
كما طال القرار الجهاز الإداري وبعض المراقبين في دار الملاحظة الاجتماعية بحائل بهدف إعادة الانضباطية إلى أروقة الدار.
واشارت المصادر إلى أن القرار نتيجة للتقرير الذي قدمته اللجنة المكلفة من قبل أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن بالتقصي والتحقيق في ملابسات حريق دار الملاحظة بحائل الذي وقع فجر الاثنين الماضي ونشرت تفاصيله “الوطن” في عددها رقم 4169.
وكان 18 حدثا اتهموا بإشعال حريق في أحد مهاجع الدار بالإضافة إلى محاولتهم نشر ذلك الحريق في كافة أروقة الدار وتعمدوا فتح طفايات الحريق قبل إشعال النيران، مما تسبب في فوضى كبيرة.
يذكر أن النزلاء المتورطين في الحريق كانوا يحرصون على نقل ما يقومون به إلى وسائل الإعلام وهذا ما أكده في تصريح سابق السبهان عبر عدد من الصحف خاصة فيما يخص محاولة الانتحار الأخيرة مطلع هذا الشهر، مشيرا إلى أن النزلاء كانوا يهدفون إلى الضغط على إدارة دار الملاحظة بهدف التساهل والتغاضي عن تصرفاتهم.
وكانت الدار شهدت فصولا من الشغب والفوضى امتدت إلى محاولات جماعية للانتحار عبر تناول كميات من شامبو التنظيف، حيث زار وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور عبدالله اليوسف دار الملاحظة أواخر محرم الماضي واستقبله الأحداث المشاغبون بالإحجام عن الدراسة وطلب لقائه شخصيا لنقل شكواهم شريطة أن لا يوجد معهم أثناء اللقاء بالوكيل أي من مسؤولي الشؤون الاجتماعية في حائل.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.