الجمعة , ديسمبر 4 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / جهاز لوحي مصمم خصيصا للأطفال من السادسة فما فوق

جهاز لوحي مصمم خصيصا للأطفال من السادسة فما فوق

أطلقت شركة «Oregon Scientific» الأمريكية المتخصصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية، جهازاً لوحياً يحمل اسم «MEEP» صُمم خصيصا للأطفال من سن السادسة وما فوق.يأتي الجهاز بشاشة عرض تعمل باللمس قياسها 7 بوصات ويدعم تقنية الواي فاي ومزود بجهاز استشعاري لتحسين زوايا الرؤية من جميع الجوانب، ويحتوي على مأخذ خاص لبطاقة «إس دي» ويأتي مرفقا بالعديد من الإكسسوارات بما في ذلك الآلات الموسيقية وستباع كل إكسسوارة على حدة.

ويعمل الجهاز بنظام تشغيل «أندرويد» لكن لم تعلن الشركة عن أي نسخة بعد، ويتسم هذا اللوحي بخاصية المراقبة من قبل الوالدين عند الدخول على شبكة الإنترنت، حيث يمكن إدخال تعديلات أو التحكم في محتوى اللوحي من خلال الحاسوب أو الهاتف الذكي.
ويمنح الجهاز الأطفال التمتع بمحتوى متميز من الموسيقى والأفلام والكتب الإلكترونية وغيرها من التطبيقات التي تم تطويرها خصيصا للأطفال من قبل مطورين متخصصين في هذا المجال.
وسوف تكشف الشركة التي تتخذ من مدينة «بورتلاند» بولاية «أوريغون» الأمريكية كافة التفاصيل التي تتعلق بهذا اللوحي في معرض «رابطة صناعة الألعاب-Toy Industry Association» وهي منظمة تشجع على إقامة معارض تختص بطرح كل ما هو جديد في عالم الألعاب الإلكتروني والذي سينعقد نهاية الأسبوع الجاري في مركز المؤتمرات بولاية «نيويورك» الأمريكية.
وتعد الشركة بأنه سيتم طرحه بالأسواق بأسعار معقولة مناسبة للجميع، ومزود بطبقة حماية من المطاط والسليكون لمقاومة الصدمات والسقوط على الأرض.
من جهة اخرى حذر سمير كيرواني «خبير الأمن الاليكتروني بشركة ترنين مايكرو» من استخدام الأطفال للانترنت خلال فترات الاجازة او لفترات طويلة حيث يمكن أن يؤدي ذلك لتعرضهم للمخاطر أو تعريض بيانات أسرهم الخاصة والمالية للسرقة مشيرا الى ان آخر الابحاث التي أجريت أكدت ان النشاطات الترفيهية للأطفال قد تفتح الابواب امام الاحتيال الاليكتروني.
وأضاف : ان الاطفال يقضون الوقت لتنزيل الموسيقي أو الالعاب أو التحدث عبر الانترنت ولا يعون انهم يعرضون أنفسهم للمخاطر حيث يستخدم المجرمون هذه المواقع لسرقة المعلومات والتفاصيل المالية حيث يقنعون زوار المواقع بتنزيل برامج معينة ثم يتم وضع برامج تجسس على الحاسب المستخدم وبذلك يسرقون كل المعلومات البنكية محذرا من موقع بعنوان «موت هاري بوتر» حيث قام القراصنة بسرقته ونشر برامجهم الضارة خلاله وان وسائل الحماية متوفرة بالمجان من خلال مواقع عديدة.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.