أخبار عاجلة
الرئيسية / ساحات رياضية / ” كاس الخليج ” الامارات الى دور الاربعه وقطر تفوز على عمان

” كاس الخليج ” الامارات الى دور الاربعه وقطر تفوز على عمان

حواس : الرياضبة

خطف المنتخب القطري فوزاً ثميناً في الرمق الأخير على منافسة العماني بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على استاد البحرين الوطني بالمنامة، سجل الأهداف خلفان إبراهيم (56) من ركلة جزاء، حسين الحضري (70) من ركلة جزاء، محمد عبدالرب (88).

وأظهر المنتخب العماني نواياه الهجومية من الدقيقة الأولى حيث هاجم مرمى الحارس القطري قاسم برهان بضراوة، وجاءت أول الفرص الحقيقة حين تلقى فوزي بشير كرة داخل منطقة الجزاء سددها أرضية في زاوية قاسم برهان الذي أبعدها بقدمه بصعوبة (3)، أطلق بعدها لاعب وسط عمان جمعة درويش تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها قاسم برهان لركلة زاوية (13)، واصل المنتخب العماني فرض سيطرته التامة على ملعب المباراة وسط إستسلام تام لمنتخب قطر الذي عجز عن بناء هجمة واحدة منظمة وأكتفى بالتكتل الدفاعي للمحافظة على شباكه، وحرم تألق قاسم برهان المنتخب العماني من هدف محقق حين أرسل فوزي بشير كرة طويلة خلف مدافعي قطر للمنفرد عبدالعزيز المقبالي الذي سدد الكرة في يد برهان (40)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شوط المباراة الثاني أتى بنفس سيناريو الشوط الأول، هجوم عماني كبير بغية تسجيل هدف التقدم إلا أن تميز قاسم برهان وقف أمام كل الهجمات العمانية، بعد مرور العشر دقائق الأولى مرر مهاجم منتخب قطر سبستيان سوريا الكرة لخلفان إبراهيم داخل منطقة الجزاء تدخل مدافع منتخب عمان محمد المسلمي وتصدى للكرة بيديه ليحتسب حكم المباراة اليمني مختار صالح ركلة جزاء لقطر تقدم لها خلفان إبراهيم وأودعها الشباك هدفاً أول للعنابي القطري (56)، تدخل بعدها مدرب منتخب عمان وأخرج فوزي بشير وعبدالعزيز المقبالي وزج بحسين الحضري وعماد الحوسني، ليزداد الهجوم العماني قوة، ومرر البديل حسين الحضري كرة بينية لجمعة درويش داخل منطقة الجزاء تعرض فيها درويش للإعاقة من قبل مدافع قطر إبراهيم الماجد لم يتردد الحكم مختار صالح في إحستابها ركلة جزاء لعمان تقدم لها حسين الحضري وسددها قوية على يمين قاسم برهان هدف تعادل لعمان (70)، وواصل عمان الهجوم بغية إحراز هدف التقدم إلا أن الدفاعات القطرية كانت في الموعد، وتحصل منتخب قطر على خطأ في الطرف الأيمن نفذه خلفان إبراهيم داخل منطقة الجزاء للمتمركز محمد عبدالرب الذي سدد الكرة في الشباك هدفاً ثانياً للعنابي القطري (88)، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلناً فوز قطر بهدفين لهدف.

أحرز البديل ماجد حسن هدفا قرب النهاية ليمنح الإمارات الفوز 2-1 على البحرين صاحبة الضيافة في مباراة مثيرة ويقودها للتأهل إلى قبل نهائي كأس الخليج لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وكسر حسن قلوب الجماهير البحرينية حين سجل هدف الفوز في الدقيقة 85 بعد أن تصدى الحارس السيد محمد جعفر لمحاولتي إسماعيل مطر وعلي مبخوت. وبعد أن تقدمت الإمارات في نهاية الشوط الأول بهدف مبخوت انتفضت البحرين وقدمت عرضا قويا لتتعادل عبر المهاجم البديل عبد الوهاب عبد الرحمن في الدقيقة 75 قبل أن ينتزع فريق المدرب مهدي علي الانتصار المتأخر.

وتملك الإمارات ست نقاط من انتصارين متتاليين لتنفرد بصدارة المجموعة الأولى بفارق ثلاث نقاط عن قطر التي تحتل المركز الثاني عقب فوزها 2-1 على عمان في وقت سابق اليوم. وبقي رصيد البحرين – التي لم يسبق لها إحراز لقب البطولة الإقليمية – وعمان نقطة واحدة من مباراتين.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.