الرئيسية / جمعية «حركية» تؤهل 68 معاقة

جمعية «حركية» تؤهل 68 معاقة

أهلت جمعية الإعاقة الحركية للكبار «حركية» 68 معاقة، وظفت منهن حتى الآن 14 فتاة وألحقت 12 منهن في الجامعات.
وكشفت مديرة القسم النسائي في الجمعية صباح الشريف في كلمة لها في افتتاح ملتقى التطوع النسائي الأول البارحة الأولى تحت شعار «كلنا متطوعات» في مركز الملك فهد الثقافي، بحضور 50 سيدة وفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة، أن الجمعية وفرت 18 كرسيا متحركا خلال العام الماضي، واستفادت ثماني سيدات من برنامج «ذرية».
وشهد الملتقى عرض فيلم وثائقي بعنوان «الحياة إنجاز» من إعداد المتطوعة علياء الشبل، ثم عرضت مجموعة من المتطوعات تجاربهن، قالت فاطمة التميمي عن تجربتها «ثقافة التطوع من الدعاية إلى الواقع» إن العمل التطوعي يستطيع أي شخص القيام به في أي مكان وأي وقت سواء في بيته أو مجتمعه أو وطنه، معتبرة الملتقى بداية لملتقيات عديدة، ثم قدمت متطوعات من مركز الإكليل لرعاية الفتيات أوبريت «التطوع».
وعبرت المتطوعة نمشة الدوسري عن سعادتها بالمشاركة ضمن نشاطات الجمعية، وقالت «شاركت في ركن الجمعية خلال مهرجان الجنادرية 27 وفي عدة ملتقيات، ولاحظت عند طرحي على الزوار فكرة التطوع، مدى حماسهم وسرعة استجابتهم بالتسجيل».
وضم المعرض المصاحب أكثر من 40 لوحة فنية من عمل ذوي الاحتياجات الخاصة وركنا تعريفيا عن الجمعية.
يشار إلى أنه تنطلق على هامش الملتقى اليوم ورشتا عمل الأولى بعنوان «العمل التطوعي والإعاقة» يقدمها أستاذ الخدمة الاجتماعية المساعد عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية لعلم الاجتماع الدكتور حمد الحمادي، والثانية لقاء مفتوح مع عضو مجلس الشورى الدكتور نجيب الزامل.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.