الرئيسية / منوعات حواس / سلطان بن سلمان: لا تراخيص للمنشآت السياحية إلا بـ”تجهيزات للمعاقين”

سلطان بن سلمان: لا تراخيص للمنشآت السياحية إلا بـ”تجهيزات للمعاقين”

حواس : متابعات

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعاقين الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أهمية قضية الإعاقة، مشيراً إلى السعي لتهيئة كل السبل كي يعيش المعاق حياة كريمة، وأن يشارك في بناء بلده ويكون أسرته، كاشفاً عن أن هيئة السياحة والآثار التي يرأسها، وقعت اتفاقية مهمة جداً لتهيئة السياحة للمعاقين. وأضاف “الآن لا يرخص فندق أو أي منشأة سياحية إلا إذا كانت مهيأة للمعاقين تماماً”. ولفت إلى أنهم اجتمعوا مع جمعية الصم قبل أيام ولديهم برنامج عمل متكامل يتضمن عدة إجراءات سيعلن عنها قريباً.
وقال الأمير سلطان بن سلمان خلال افتتاحه المعرض السعودي الأول لمستلزمات الأشخاص ذوي الإعاقة “ضياء 2013” ، مساء أول من أمس، والذي تنظمه جمعية الأطفال المعاقين بالتعاون مع بوابة الفعاليات لتنظيم المؤتمرات والمعارض، إن هذا العام هو الأول للمعرض، متوقعا أن يتطور بشكل كبير في العام القادم. وشدد على أهمية أن تصنع احتياجات المعاقين من الأجهزة في المملكة، وأن تكون بقيمة مخفضة. وأبدى سموه تطلعه لوجود قاعدة صناعية لصناعة بعض الأجهزة التي من الممكن أن تصنع محلياً حتى لا يكون هناك جمارك، مضيفاً أنه يرحب بالتعاون مع الشركات التي شاركت في المعرض، مضيفاً: “وقبل أن تكون هناك خطوات مستقبلية يجب أن تكون هناك خطوات قائمة”.
من جانبه، قال وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري إن المعرض يحتوي جميع المعاقين، وإن دور وزارة النقل بالتعاون مع جمعية المعاقين أن تجعل وسائل النقل وبالذات النقل العام والطرق التي تخصها صديقة للمعاقين.
وعلى هامش المعرض، وقع الأمير سلطان بن سلمان ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود اتفاقية مبادرة شركة سابك لتبني برنامج الابتعاث الداخلي لأطفال الجمعية، والذي يتضمن تحمل الشركة لتكاليف رعاية وتأهيل عشرين من الأطفال منسوبي الجمعية.
وفي الوقت الذي كرم فيه الأمير سلطان بن سلمان عدداً من الجهات والشركات ووسائل الإعلام الراعية للمعرض، دشن كتاب “التطوع .. ثقافته وتنظيمه” لمؤلفه الدكتور صالح التويجري، حيث خصص جزءا من ريع الكتاب لصالح جمعية الأطفال المعاقين، كما دشن كتاب “الإعاقة .. من هم فردي إلى قضية مجتمع” للكاتب عبدالرحمن بن صالح العبداللطيف.
وتجول الأمير سلطان بن سلمان في أجنحة المعرض، واطلع على برامج ومنتجات الشركات والجهات المشاركة.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.