الرئيسية / محليات / افتتاح مركز جمعية الاطفال المعوقين بمنطقة عسير

افتتاح مركز جمعية الاطفال المعوقين بمنطقة عسير

حواس : متابعات

دعا صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رجال الأعمال في المنطقة إلى المشاركة والإسهام في دعم المشروعات الخيرية التي تقوم على خدمة المجتمع لا سيّما ذوي الاحتياجات الخاصّة ، مقدماً سمّوه شكره إلى جميع من ساهموا في دعم مشروع جمعية الأطفال المعوقين بعسير من رجال الأعمال والأهالي .

جاء ذلك خلال تدشين سمّوه مركز جمعية الأطفال المعوقين بمنطقة عسير بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر المركز صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين ووكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن محمد بن عيسى ومدير جمعية الأطفال المعوقين بالمنطقة الدكتور صالح الحمادي.

عقب ذلك قام سمو أمير منطقة عسير بجولة بداخل المركز حيث قام باستقباله أحد أطفال المركز واهدائه باقة ورد، ومن ثم تجول سموه في المركز حيث زار صالة العلاج الوظيفي والتي تحتوي على قاعة الشيخ علي بن حسين حمران وصالة العلاج الطبيعي والتي تضم قاعة اسمنت المنطقة الجنوبية والمسبح الطبي بالمركز والتي أطلق عليها وحدة الشيخ هيف بن محمد عبود القحطاني وعيادة النطق وصعوبة الكلام .

كما شملت زيارة سموه عيادة الأسنان والتي أطلق عليها جناح الشيخ خالد إبراهيم آل إبراهيم وكذلك الفصول الدراسية والقسم التعليمي وقسم العلاقات العامة النسائية .

عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم .

ثم أعلن سمو أمير منطقة عسير تبرعه بمبلغ مليون ونصف مليون ريال لدعم المركز، داعيا سموه رجال الأعمال في المنطقة إلى المشاركة والإسهام في دعم المشروعات الخيرية التي تقوم على خدمة المجتمع لا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة، مقدماً سموه شكره إلى جميع من ساهموا في دعم مشروع جمعية الأطفال المعوقين بعسير من رجال الأعمال والأهالي.

عقب ذلك سلم سمو أمير منطقة عسير وسمو رئيس جمعية الأطفال المعوقين وثائق تسمية بعض أقسام ووحدات المركز بأسماء كبار المتبرعين وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز يرحمه الله ، وصاحبة السمو الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، كما تم تكريم العديد من رجال الأعمال وأصحاب المبادرات المتميزة في دعم المشروع ومساندة مراحل الإنشاء.

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين كلمة بهذه المناسبة حيث نقل فيها تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ووزير الدفاع – حفظه الله – إلى أهالي منطقة عسير ، مشيراً سمّوه إلى اعتزازه وفخره برعاية ودعم خادم الحرمين الشريفين في دعم ورعاية المعوقين، وكذلك المخلصين من أبناء هذا البلد الكريم الذين قاموا بدعم المشروع .

وأوضح سموه أن الجمعية ماضية في سياستها التوسعية حيث ستقوم بافتتاح مركز في منطقة جازان قريباً.

وأوضح سموه أن المركز يمثل انجازاً مميزاً للجمعية ولجهودها في إيصال خدماتها إلى المناطق الأكثر احتياجاً، مشيراً إلى أن تبني الجمعية لفكرة المركز جاء بناء على دراسة علمية أكدت الحاجة القصوى للمشروع.

وأشار سموه إلى الصعوبات التي واجهت تنفيذ المشروع خاصة ما يتعلق بتكلفة الإنشاء والتجهيز التي وصلت إلى 17 مليون ريال، موضحاً أن الميزانية المقدرة لتشغيل المركز تصل إلى نحو خمسة ملايين ريال حيث يقدم المركز برامج رعاية مجانية متكاملة لنحو مائتي طفل وطفلة.

وأكد سموه حاجة المركز إلى مشروع وقف خيري تخصص عوائده لدعم نفقات التشغيل داعياً أهل الخير والشركات إلى الإسهام في تنفيذ الوقف، مشيراً إلى أن مركز عسير سابع مركز ينضم لمنظومة جمعية الأطفال المعوقين، فيما يجرى الإعداد لافتتاح ثامن مراكزها في جنوب العاصمة الرياض .

وأعرب سمو رئيس الجمعية عن خالص الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة عسير لتفضله برعاية افتتاح المركز ,معلنا في نهاية كلمته عن التبرع عن والدته بمبلغ ثلاثة ملايين ريال.

وفي ختام الحفل قدم أحد أطفال المركز بالإنابة عن أطفال الجمعية ومنسوبيها لسمو راعي المناسبة أمير منطقة عسير درعاً تذكارياً تقديراً لجهود سموه في رعايته ودعمه للمركز, ومن ثم توالت التبرعات للمركز ، ثم تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سمّوه .افتتاح عسير

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.