الثلاثاء , مايو 18 2021
الرئيسية / خدمات حواس / إخصائية تدعو إلى العناية بالعلاج الطبيعي لأطفال «داون»

إخصائية تدعو إلى العناية بالعلاج الطبيعي لأطفال «داون»

حواس : متابعات

حذرت إخصائية في العلاج الطبيعي من إهمال برنامج العلاج الطبيعي لأطفال متلازمة داون، مشيرة إلى أن تأخيره يتسبب في تأخر النمو لديهم، جاء ذلك خلال حديث أميرة بنت سعود الرشود عضو اللجنة العلمية والتعليم المستمر في الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي والإخصائية في مدينة الملك سعود الطبية، لزائري جناح الجمعية ببرنامج “ابتسامتك حياة” الذي نظمته مدارس رياض الخزامي أمس تزامنا مع اليوم العالمي لمتلازمة داون، في القاعة الحمراء تحت رعاية الأميرة سميرة بنت العبد الله الفيصل.

وقالت أميرة الرشود: إن إخصائي العلاج الطبيعي يعمل على تقييم القدرات الجسدية ومستويات التوتر العضلي والأنماط الحركية وردود الفعل التوازنية لدى الطفل المصاب بمتلازمة داون، ويستخدم أساليب علاجية متنوعة لتحسين الوضع الجسمي والقدرات الحركية الكبيرة.

وأوضحت أن من ضمن البرنامج تمارين تقوية للعضلات المرتخية، مشددة على ضرورة المواظبة على جلسات العلاج الطبيعي بهدف رفع قدراتهم الحركية والحسية لاستثمارها في الوصول إلى أقصى درجة من الاعتماد على الذات في القيام بنشاطاتهم الحركية اليومية.

وفي نهاية البرنامج تم تكريم الجمعية على مشاركتها في هذه الفعالية، وحرصها على إبراز الدور الفعال للعلاج الطبيعي والمتمثل في دعم “الإخصائي أول” علي بن سعد القرني رئيس اللجنة العلمية والتعليم المستمر في الجمعية ومدير عام التأهيل الطبي بالإنابة.

المصدر : الاقتصادية اخصائية داون

 

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.