الخميس , ديسمبر 3 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / مكة المكرمة: تنفيذ قريتين نموذجيتين للأيتام بـ 80 مليون ريال

مكة المكرمة: تنفيذ قريتين نموذجيتين للأيتام بـ 80 مليون ريال

كشف عبد الله آل طاوي مدير الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة عن توجه تقوم به وزارته نحو تطوير نظام الدور الاجتماعية في مجال الرعاية وتحويلها من دور متفرقة وسط المدن يعاني اليتيم التنقل فيما بينها إلى مركز موحد يضم جميع الأيتام بمختلف أعمارهم، وجرى اعتماد قريتين نموذجيتين للمشروع الجديد في العاصمة المقدسة وجدة تجاوزت تكلفتهما 80 مليون ريال ولم يتبق سوى توافر الأرض المناسبة التي سيقام عليها المشروع.


وتحدث مدير الشؤون الاجتماعية عن برنامج الأسر البديلة الذي تحرص الوزارة على تفعيله حتى يتمكن اليتيم من العيش داخل المجتمع ويحصل على الرعاية الأسرية ويكتسب القيمة الاجتماعية,


مشيرا إلى مكافأة تخصصها الدولة للأسر المحتضنة تبلغ ثلاثة آلاف ريال لمن يرعى يتيما دون سن السادسة، وخمسة آلاف ريال لمن تجاوز ذلك. وتنطلق في منطقة مكة المكرمة اليوم فعاليات اليوم العربي لليتيم، ويرعاه مشعل بن ماجد محافظ جدة نيابة عن أمير المنطقة، وتشارك فيه الجمعيات والمؤسسات الخيرية المهتمة برعاية اليتيم، وتتمثل في عدة فعاليات متنوعة في كل من مكة المكرمة وجدة والطائف.


وشكر آل طاوي اهتمام أمير منطقة مكة المكرمة ومحافظ جدة بفئات المجتمع وحرصهم ومتابعتهم لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم من خدمات اجتماعية بأرقى المستويات وأسهل الإجراءات.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.