الرئيسية / منوعات حواس / مجموعة ساعد تطلق حملة للتعريف بمرض التصلب العصبي المتعدد

مجموعة ساعد تطلق حملة للتعريف بمرض التصلب العصبي المتعدد

الرياض: واس

 

أطلقت مجموعة ساعد التطوعية أمس حملة بعنوان ” كن .. ساعدا لي ” في مركز بانورما بالرياض، بمناسبة اليوم العالمي للتصلب العصبي المتعدد ms للتعريف بالمرض ونشر الوعي التثقيفي , بدعم حرم أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة الدكتورة مشاعل بنت محمد، وبالتعاون مع مدينة الملك سعود الطبية بالرياض .

وأوضحت مسؤولة مجموعة ساعد التطوعية الدكتورة وداد عباس شطا، أن فكرة المجموعة هي بداية لانطلاق تأسيس جمعية خيرية لمرض التصلب العصبي، الذي بدأ في الانتشار والتزايد بين أفراد المجتمع في الفئة العمرية من 20 إلى 40 سنة، مشيرة إلى أن المرض يصيب الجهاز العصبي، ومعظم المرضى يتأثرون به لدرجة تعيقهم عن الكتابة والمشي والكلام وهو مجهول السبب .

وبيّنت الدكتورة وداد أن الجمعية في المستقبل ستكون تخصصية طبية خيرية تهدف إلى نشر الوعي والتثقيف بين المرضى وعائلاتهم، وتدريب المصابين وتوفير الدعم المادي والاجتماعي والمعنوي لهم، والمشاركة بالندوات والمؤتمرات الطبية والاجتماعية .

واشتملت الحملة على ركن للاستشارات الطبية، والتثقيف التوعوي، والمجموعة التطوعية من الفتيات، ومشاركات للعمل الاجتماعي التطوعي، وتوزيع البروشورات وشعار الفعاليات العالمي للمرض باللون البرتقالي، واستبيانات تستهدف المصابين والمتطوعين .ساعد

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.