الرئيسية / محليات / جمعية رعاية أيتام بالشرقية تطلق بوابة.. وتحول تعاملاتها إلكترونياً

جمعية رعاية أيتام بالشرقية تطلق بوابة.. وتحول تعاملاتها إلكترونياً

حواس : الرياض

حولت جمعية خيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية جميع تعاملاتها الورقية إلى إلكترونية عبر بوابة أعدت لذلك لتسهيل الإجراءات على الشركاء والداعمين والأيتام.

وفي هذا الصدد أقامت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء) مساء أمس الأول بفندق رمادا الخبر ورشة عمل لعرض ومناقشة بوابتها الإلكترونية التي دشنتها، والممولة من قبل وقف سعد وعبدالعزيز الموسى الخيري, وشارك في الورشة خمس جمعيات خيرية متخصصة في رعاية الأيتام بالمملكة، تم في الورشة عرض النظام للبوابة وشرح الخدمات التي تقدمها البوابة ونوعية البرمجة المستخدمة في إنشاء هذا النظام مستعرضاً الدليل الإرشادي لاستخدام هذه البوابة.

وأكد الأمين العام لجمعية بناء د. صالح بن جاسم الدوسري، أن الجمعية حرصت على إطلاق هذه البوابة للارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات المقدمة للأيتام وأسرهم, وكذلك إتاحة الفرصة في مشاركة شركاء الجمعية من أفراد ومؤسسات حكومية أو خاصة, وتتطلع الجمعية من إطلاق هذه البوابة لتحويل كافة تعاملاتها الداخلية والخارجية من التعاملات اليدوية إلى التعاملات الإلكترونية, مشيراً إلى أن هذه الورشة تهدف لعرض هذه البوابة الإلكترونية على الجمعيات الخيرية المشاركة للاستفادة من أفكارهم التي ستضيف إيجاباً على خدمات هذه البوابة, واختتم د. الدوسري كلمته بشكر الجمعيات المشاركة ووقف سعد وعبدالعزيز الموسى الخيري الذي يعد الشريك في هذا المشروع ولدورهم الفعال في مساندة الجمعية لإنجاح هذا المشروع.

بعد ذلك تحدث ممثل وقف الموسى م. طارق السلمان، وقال “إن جمعية بناء أتاحت لنا الفرصة برعاية تكلفة هذا المشروع وجعله وقف لصالح جميع الجمعيات المتخصصة في رعاية الأيتام على مستوى المملكة”.

ولفت أن الورشة تمثل أحد الأدوات الأساسية لبناء البرامج والمشاريع واستثمار قدرات أفراد المجتمع ومؤسساته وفق تخصصاتهم لإثراء وتمتين الأعمال وفق منهجية علمية معتبرة تهدف إلى تقديم قيمة مضافة في العمل الخيري، وتساهم في مزيد من الضبط وتيسير الإجراءات لرفع الكفاءة للجهات الخيرية لتقديم خدمة متميزة للمستفيد أياً كان موقعه (متبرع / يتيم / موظف). وهذا يحقق رؤية ورسالة وقف الموسى في تطوير العمل الخيري بمبادرات نوعية وحلول مستدامة.

ونوه ممثل جمعية “إنسان” في الورشة عبدالله الخالدي مساعد المدير العام لشؤون الفروع، إن هذا البرنامج سيحقق تطلعات الجمعيات العاملة مع الأيتام في كافة مناطق المملكة سواءً الجمعيات القائمة حالياً أو التي ستنشأ مستقبلاً، كما أن البرنامج سيساهم في تبادل الخبرات وتنسيق الجهود لتحقيق تطلعات المستفيدين بالإضافة إلى تكوين قاعدة بيانات يعتمد عليها بين هذه الجمعيات والتي ستصب في مصلحة المستفيد النهائي (اليتيم) لأن أنظمة المعلومات وتقديم الخدمات الإلكترونية للمستفيدين ستحقق أبعاد جودة الخدمة من حيث سرعة تقديم الخدمة وسهولة الإجراءات مما يرفع من مستوى رضا المستفيد عن هذه الخدمات.

ومن جانبه أمتدح ممثل جمعية رؤوم برفحا ملفي الشمري، الورشة والتي شملت شرحاً كاملاً للبرنامج المتكامل لجمعيات رعاية الأيتام، وكان في قمة التطور ويلبي حاجة أغلب الجمعيات مع تطلعات لزيادة الإمكانيات في المستقبل مع الشكر الوافر لرعاة البرنامج “وقف سعد وعبدالعزيز الموسى”، وكما أشكر جمعية بناء صاحبة الفكرة.

فيما أضاف ممثل مركز رعاية الأيتام واليتيمات بمحافظة حفر الباطن الأستاذ غازي عايض المطيري، أن ما تقوم به الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية “بناء” مشكورة بما تقدمه في خدمة الجمعيات الخيرية من خلال تطبيق فكرة البوابة الإلكترونية وإقامة ورشة عمل خاصة بمناقشة النظام الإلكتروني والارتقاء في خدمة شريحة مهمة في المجتمع وهو اليتيم.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.