الثلاثاء , يونيو 22 2021
الرئيسية / دراسة: مرضى التوحد لديهم قدرة فائقة على استيعاب المعلومات الجديدة

دراسة: مرضى التوحد لديهم قدرة فائقة على استيعاب المعلومات الجديدة

كشفت دراسة بريطانية حديثة عن أن مرضى التوحد لديهم قدرة فائقة على تلقى المعلومات الجديدة واستيعابها ومعالجتها بشكل أكبر مقارنة بالأشخاص الأصحاء.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية “Abnormal Psychology”، بالعدد الصادر فى الثانى والعشرين من مارس الجارى، وأشرف على إجرائها مجموعة من الباحثين بجامعة لندن كوليدج، أحد أقدم وأعرق الجامعات البريطانية على الإطلاق.

وشملت الدراسة ستة عشر مريضاً بالتوحد، حيث خضعوا لاختبارات شاملة لهم فى معظم المجالات العلمية والبحثية بالمقارنة مع ستة عشر شخصا سليما غير مصابين بهذا المرض، وخلصت الدراسة إلى أن الأشخاص المصابين بالتوحد يتملكون وظائف إدراكية رائعة، ولديهم قدرة عالية على استيعاب ومعالجة البيانات والمعلومات التى يتلقونها، حتى وإن تم عرضها عليهم بسرعة شديدة.

وأضافت الدراسة، أن مرضى التوحد يتميزون بزيادة قدراتهم الحسية، وشعورهم بأقل إثارة بصرية أو سمعية على عكس الأشخاص الطبيعيين الذين يتجاهلونها، بالإضافة إلى قدراتهم الاستيعابية الهائلة، وهو ما يفسر نجاحهم فى شغل وظائف البرمجة وتكنولوجيا المعلومات، والتى تتطلب تركيزا شديدا وقدرة كبيرة على معالجة البيانات التى تظهر على شاشة الكومبيوتر فى أقل وقت ممكن.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.