الجمعة , نوفمبر 27 2020
الرئيسية / جمعية عون توقع اتفاقيات للأسر الفقيرة مع الصندوق الاجتماعي

جمعية عون توقع اتفاقيات للأسر الفقيرة مع الصندوق الاجتماعي

أبرمت جمعية الملك عبدالعزيز النسائية ببريدة ( عون ) عدداً من الاتفاقيات الخاصة في مجال التدريب والمشاريع الصغيرة وذلك مع الصندوق الخيري الاجتماعي حيث تأتي تلك الاتفاقيات في إطار الاهتمام بدعم المشاريع الصغيرة لدى النساء المستفيدات من الجمعية حيث سيتم دعم مشاريع الاسر المنتجة والصغيرة والتي تقارب السبعين مشروعا باتفاقية بمبلغ 600 ألف ريال والتي تتضمن عملية إقراض للنساء على العمل من البداية في المشاريع الصغيرة من المنزل وتحسين الوضع الاقتصادي لهن للدخول في سوق العمل من خلال هذه القروض . كما قامت الجمعية بإجراء اتفاقية خاصة مع الصندوق تهدف لإعداد ورعاية وتأهيل اليتيمات وأبناء الأسر الفقيرة والتي ترعاهم الجمعيات الخيرية وكذلك المستفيدات من الضمان الاجتماعي واسر السجناء وفتيات دور الايتام واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والاسكان الخيري بمنطقة القصيم وذلك لتزويدهم بالمهارات والبرامج التدريبية وإعدادهن للدخول في سوق العمل السعودي وتشمل الاتفاقية 220 متدربة بميزانية بلغت 480 ألف ريال سعودي . وتأتي تلك الاتفاقيات للجمعية في سبيل خططها الرامية لتأهيل الفتيات في مجالات العمل الحر والدخول في السوق بكفاءة عالية .

من جانبها بينت لولوة النغيمشي رئيسة مجلس الادارة بجمعية الملك عبدالعزيز النسائية بالقصيم”عون” أن الاتفاقيات تأتي لصالح الاسر الفقيرة لتطوير العمل والتدريب ونقل التجارب الناجحة في هذه المجالات .


واضافت النغيمشي أن تلك الاتفاقيات تضع في حسبانها الايتام والاسر الفقيرة سواء بمشاريع متعددة كالقروض الدوارة التي تعمل عليها الجمعية وتطلق برامج متعددة فيها . من جانب آخر قام وفد من الصندوق الخيري الاجتماعي بزيارة لجمعية الملك عبدالعزيز ويترأس الوفد مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي الأستاذ عادل فرحات وترافقه الأستاذة اسماء عبدالله الخميس مديرة مكتب الضمان الاجتماعي النسوي بالرياض والأستاذة علياء ابراهيم البهيان والأستاذة امل العلي الفيصل العتيبي من لجنة الصندوق الخيري واطلع الوفد على البازار التي تقيمه الجمعية بالصالة الداخلية.


واطلع الوفد على فيلم وثائقي يحكي قصة الجمعية وطرق مساعدة الاسر الفقيرة وكذلك الدور الكبير في مساعدة الفقراء

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.