الرئيسية / محليات / الشؤون الاجتماعية في مكة توفر سيارات لـ 865 معاق

الشؤون الاجتماعية في مكة توفر سيارات لـ 865 معاق

حواس : مكة المكرمة

بلغ عدد المعاقين الذين تقدموا لمركز التأهيل الشامل بجدة بطلب سيارات للمعاقين (923) حيث تم قبول (865) حالة استكملت أوراقهم وتم رفض (58)حالة طلب مخالفه للشروط .

 

وبلغ عدد الحالات التي تم التوصية عليها (589) طلب وعدد الحالات التي تمت الموافقة عليها بشكل نهائي (273) حالة . و تم تسليم (81) سيارة من نوع جمس فان معدل موديل 2012 و تسليم (112) سيارة من نوع فورد معدل موديل 2013 ، وهناك حالة واحدة لم تسلم بسبب الوفاة .

وقال  مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي بإسم فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة فهد العيسى ” بأن فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة حريص على تسليم كافة المعاقين لسياراتهم في اقرب وقت ممكن لمن تنطبق عليهم شروط منح السيارة وحسب الخطة الموضوعة وحسب تقديم الطلب “.

و أضاف ” ان هناك شروط وضوابط  لمنح السيارة منها ان يكون سعودي الجنسية ذوى اعاقة جسدية شديدة وعمره من 6 الى 60 سنة  ، وأن لا يزيد دخل الأسرة عن 8 ألاف ريال، وان لا يكون المتقدم مقيم في أحد المراكز الصحية أو التأهيلية الإوائية ، ويكون ملفه مستكمل من أوراق ثبوتية مثل بطاقة احوال او كرت عائلة وصور شمسية وصورة من تقديم الطلب وتقرير طبى بالحالة وكشف بالراتب للمستفيد أو ولى أمره  ، وبالتالي عرضه على اللجنة بالفرع لقبول طلبه نهائيا ومن ثم رفعه للوزارة” الشؤن الاجتماعية

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.