الثلاثاء , مايو 18 2021
الرئيسية / محليات / الملك عبدالله ضمن الشخصيات العشر الأولى الأكثر تأثيراً في العالم

الملك عبدالله ضمن الشخصيات العشر الأولى الأكثر تأثيراً في العالم

حواس : متابعات

للمرة الخامسة على التوالي، اختارت مجلة (فوربس) الأميركية المرموقة اليوم الملك عبدالله بن عبدالعزيز ضمن الشخصيات العشر الأولى الأكثر قوة في العالم للعام 2013، ما يعكس ثقل المملكة على الساحة الدولية وتأثيرها في القرار العالمي سياسياً واقتصادياً وإنسانياً.

وحلّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المرتبة الأولى، متقدماً على نظيره الأميركي باراك أوباما (الثاني) والرئيس الصيني تشي جينبينغ (الثالث)، فيما حلّ البابا فرنسيس في المرتبة الرابعة، تليه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

وجاء ترتيب خادم الحرمين الشريفين الثامن على القائمة التي تضمنت أسماء 72 زعيم دولة ورئيس مؤسسة ومنظمة دولية، متقدماً -حفظه الله- على رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون (المرتبة الـ11) والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند (18)، فيما جاء المرشد الإيراني خامنئي في المرتبة الـ23، وحلّ الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد في المرتبة 34، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي في المرتبة 40 ورئيس الحكومة الياباني شينزو آبي (57).

وفي مجال الأعمال حلّ مؤسس شركة (مايكروسوفت) بيل غيتس سادساً، ورجل الأعمال المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم الحلو في المرتبة 12، ورجل الأعمال وورين بافيت في المرتبة 13الملك2

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.