الرئيسية / خدمات حواس / «أيام جليلة».. مسلسل يتناول مشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة ومرشح لبطولته منة شلبي

«أيام جليلة».. مسلسل يتناول مشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة ومرشح لبطولته منة شلبي

حواس : متابعات

قال المخرج هشام عكاشة، إن مسلسله الجديد «أيام جليلة» يحتاج إلى تحضير؛ لأن له طبيعة خاصة، ويتعرض إلى قضية اجتماعية مهمة تتناول مشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة، ويطرح من خلاله سؤالا مهما هو من هم ذوو الاحتياجات الخاصة، هل هم أصحاب الإعاقات أم المجتمع؟، موضحًا أنه ينتظر ردًا من الفنانة منة شلبي التي رشحها لبطولة المسلسل والتى رحبت بالدور؛ لأنها تريد تغيير جلدها، وهي الآن تقوم بقراءة المسلسل، لافتًا إلى أنه يريد الدخول في تحد مع نفسه ومعها بهذا الدور الذى يحتاج إلى مجهود وتحضير من نوع خاص.

وأضاف «عكاشة»: «(منة) من أكثر بنات جيلها موهبة، وأتمنى أن تقبل الدور، وأنا أحاول العمل بروح الفريق؛ بمعنى أن يكون كل الممثلين منسجمين مع بعضهم البعض، خاصة بطلة العمل التى لابد أن ترتاح إلى فريق المسلسل من أصغر ممثل مرورا بالمؤلف والمخرج؛ وهو ما جعلنى أفكر فى الممثلين المشاركين فى البطولة أمثال السورى أيمن زيدان والفنانة الكبيرة إسعاد يونس وناهد السباعى؛ لأن أى عمل فى المقام الأول لابد أن يكون قائما على علاقات إنسانية سوية حتى يتحقق له النجاح».

وطالب «عكاشة» بالقضاء على ظاهرة الاستسهال في ترشيح المخرج للممثل الذي يعرف يلعب الدور واستبدالها بالممثل غير المتوقع في الدور غير المتوقع، وهو ما يحاول أن يفعله مع «منة» في المسلسل حسب قوله، وتابع: «أراهن على إظهار طاقة (منة)؛ معتمدا على جرأتها الفنية وموهبتها الرائعة، وأتمنى أن تشعر بحلاوة الدور».

وأوضح أنه قلق من فكرة المسلسل؛ لأنه صعب ويسبح ضد التيار الموجود فى عالم الفيديو الآن، الذي أصبح وكأنه موضة من العنف والألفاظ الخارجة والرقص والمخدرات، وهو ما تعرض له في مسلسل «البلطجي» الذي كان من المقرر أن يخرجه العام قبل الماضى، لكنه تركه لأن المنتج كان يريد أن يفرض عليه التركيبة الغريبة الموجودة على الساحة التليفزيونية والتى تركت مشاكلنا الحقيقية وركزت فى النتيجة «العنف» الذى لن يستمر.

وأشار إلى أن المسلسل لن يتعرض للأحداث الحالية بشكل مباشر؛ لأن الفن ليس جريدة إخبارية ترصد الأحداث يوما بيوم، ولكنه يقرأ الحدث بشكل عام وكامل ويرى مدى تأثيره على الأشخاص والمجتمع، موضحا أنه آن الأوان لأن نبتعد عن الماضى وننظر إلى المستقبل ونرصد مشاكلنا التى يعانى منها المجتمع.

وأكد على أن قضية ذوى الاحتياجات الخاصة لم تأخذ حقها وحجمها الذى تستحقه فى الدراما التليفزيونية والسينمائية مع العلم أن تحضر أى مجتمع راق يقاس باهتمامه بذوى الاحتياجات الخاصة والأطفال وكبار السن؛ لأنهم الفئات الأضعف فى المجتمع والتى لا تستطيع أن تطالب بحقوقها، وإذا اهتم بها المجتمع سيهتم تلقائيا بالأسوياء.

كتب المسلسل المخرج المسرحى أكمل مصطفى، ومن المقررالبدء فى تصويره فى يناير المقبل، ولم تحدد الجهة المنتجة حتى الآن؛ لأنه من الممكن أن تشارك منة شلبى فى الإنتاج مع جهة أخرى.

المصدر : المصري اليوم

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.