الإثنين , يناير 18 2021
الرئيسية / دوري زين: هزازي “اخوان” يقودان الاتحاد لكسب ديربي جدة وهدية الاتفاق تنقذ الأهلي والهلال يكتسح الفتح

دوري زين: هزازي “اخوان” يقودان الاتحاد لكسب ديربي جدة وهدية الاتفاق تنقذ الأهلي والهلال يكتسح الفتح

حسم فريق الإتحاد لقاء ديربي جدة أمام غريمه الأهلاوي بهدف نظيف لمهاجمه نايف هزازي ضمن لقاءات الجولة 24 من دوري زين للمحترفين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.


وكانت بداية اللقاء سريعة بين الفريقين دون الخطورة على أي مرمى لأن الشد العصبي كان الغالب بين اللاعبين ، أما التهديد الأول في اللقاء فكان برأسية فيكتور التي مرت بجوار القائم في الدقيقة 19 ، تلتها تسديدة عماد الحوسني الأرضية التي مرت بجوار المرمى في الدقيقة 21 ، ليهدأ بعدها رتم اللقاء خصوصاً بعد إصابتي محمد نور و عماد الحوسني التي توقف على اثرها اللعب لعدة دقائق ، و في الدقيقة 33 استغل حسني عبدربه تمريرة خاطئة من دفاع الأهلي ليمررها لإبراهيم هزازي الذي لعبها عرضية وجدت رأسية أخيه نايف الذي أودعها الشباك هدفاً اتحادياً ، و في الدقيقة 38 غادر عماد الحوسني الملعب متأثراً بإصابته ليحل بديلاً عنه عبدالرحيم جيزاوي ، لكن الفريق الأهلاوي لم يستفد من كثرة الأخطاء التي تحصل عليها أمام المرمى الإتحادي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لينتهي اتحادياً بهدف نظيف.


بينما شهدت بداية الشوط الثاني إصابة بالومينو من الأهلي الذي حل بديلاً عنه محسن العيسى و كذلك حسني عبدربه من الإتحاد ليحل محله عبده عطيف ، و شهد الشوط كذلك محاصرة الأهلي للإتحاد في نصف ملعبه و ان كانت سيطرة الأهلي سلبية لأن الوصول إلى مرمى الإتحاد كان قليلاً حيث كانت أبرز كرات الأهلي في الدقيقة 64 من تمريرة محسن العيسى لتيسير الجاسم الذي سددها اعتلت العارضة بقليل ، و في الدقيقة 65 غادر القائد الإتحادي محمد نور الملعب متأثراً بإصابته ليشارك علي الزبيدي مكانه ، بينما شارك حمود عباس مكان كامل المر من طرف الأهلي الذي استمر في ضغطه و اهداره للكرات الخطيرة و التي كانت ابرزها لعبة خلفية من معتز الموسى تصدى لها مبروك زايد في الدقيقة 80 ، ليرد عليه نايف هزازي بكرة خطيرة اعتلت العارضة في الدقيقة 82 ، و في الدقيقة 88 تعرض مدافع الإتحاد أحمد عسيري للطرد اثر دخوله العنيف على تيسير الجاسم ، و لم تسعف الدقائق الخمس الإضافية فريق الأهلي للحاق بنتيجة اللقاء لينتهي اتحادياً بهدف نظيف و يصعد الإتحاد الى النقطة 35 في المركز السادس بينما بقيت آمال الأهلي ( 58 نقطة ) في لقب الدوري اثر تعادل المتصدر الشبابي ( 60 نقطة ) مع الإتفاق سلبياً في الدمام

حيث

أخفق ناصر الشمراني هداف الشباب في حسم الدوري لصالح الشباب واستغلال تعثر منافسه الأهلي, بعدما أضاع ركلة جزاء في الشوط الأول من مباراة الاتفاق التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين من دوري زين للمحترفين, والتي أقيمت على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام.


وظل الشباب عاجزاً طيلة فترات المباراة عن التسجيل وحتى مع طرد لاعب وسط الاتفاق يحيى عتين في الدقيقة 70, واتضح الارتباط الكبير لدى مهاجميه وخاصة ناصر الشمراني الذي ظهر بمستوى مغاير تماماً عن طهوره في المباريات الماضية من الدوري حيث اختفى في لحظات الحسم.


وكان فايز السبيعي قد تصدى لركلة جزاء الشمراني عند الدقيقة 36, وقبل هذه الركلة كان قد تحصل حمد الحمد مهاجم الاتفاق على ركلة جزاء وتصدى لها المتألق وليد عبدالله الذي انقذ شباك فريقه من المرتدات الخطيرة الاتفاقية.


وبهذه النتيجة ظل الشباب متصدراً للدوري, مؤجلاً حسمه حتى الجولتين القادمتين, ويملك في رصيده النقطي 60 نقطة, و


حافظ فريق الهلال على آماله في الفوز بلقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي, بعدما حقق فوزاً عريضاً على مضيفه الفتح بخمسة أهداف دون مقابل, في لقاء أقيم على ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين من دوري زين للمحترفين. وكان المحترف المغربي قد تألقه بتسجيله هدفين في هذه المباراة في حين سجل هدف كل من ويلهامسون وسالم الدوسري وعيسى المحياني.


وجاء الهدف الأول عند الدقيقة 15 عن طريق يوسف العربي الذي تلقى تمريرة “ون تو” من الكوري بيونغ سو ليسددها أرضية على يمين شريفي, وجاء الهدف الثاني من السويدي ويلهامسون الذي تلاعب بالحارس محمد شريفي ووضعها في الشباك عند الدقيقة 57.


وعند الدقيقة 69 تمكن يوسف العربي من إضافة الهدف الثالث بعدما استغل سقوط أحد مدافعي الفتح وواصل طريقة نحو المرمى ليسددها في مرمى كهدف شخصي ثاني, قبل أن ينجح سالم الدوسري في تسجيل الهدف الرابع عند الدقيقة75. وحينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تمكن عيسى المحياني من اضافة الهدف الخامس لفريقه.


وبهذه النتيجة حافظ الهلال على حظوظه واستغل تعثر الأهلي والشباب ورفع رصيده للنقطة 56 في المركز الثالث, في حين بقي الفتح في المركز الخامس برصيد 36 نقطة. حين يملك الاتفاق 43 نقطة في المركز الرابع.

المصدر : سبورت السعودية

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.