الثلاثاء , مايو 18 2021
الرئيسية / خدمات حواس / بحضور سميرة الفيصل..الملحقية الثقافية بالأردن تنظم لقاءً لمديري مراكز التربية الخاصة والتوحد

بحضور سميرة الفيصل..الملحقية الثقافية بالأردن تنظم لقاءً لمديري مراكز التربية الخاصة والتوحد

حواس : متابعات

أقامت الملحقية الثقافية السعودية بالأردن لقاء مع مديري مراكز التربية الخاصة بالمملكة الاردنية الهاشمية الأربعة عشر مركزا تعليميا لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بقاعة الاجتماعات بفندق الميريديان بمدينة عمان بحضور صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبد الله بن فيصل آل سعود رئيسة مجلس إدارة جمعية أسر التوحد الخيرية ورئيسة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الفصام بالمملكة العربية السعودية.

ورحب الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الاردن الدكتور محمد مفرح القحطاني بالأميرة سميرة وبمديري المراكز وبالمهتمين بشؤون ذوي التوحد وأسرهم في الاردن والسعودية.

وقدم شكره لجميع من لبى الدعوة وتطرق الى قضية الشراكة بين المراكز والملحقية ونوه بضرورتها من اجل تقديم ارقى الخدمات لطلابنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهتها اشارت الأميرة سميرة الى اهمية مثل هذا الاجتماعات التي تهدف الى التعارف والنقاش والحوار لتبادل الآراء والاقتراحات، قائلة: لقد لاحظت خلال زياراتي للمراكز قلة الاهتمام بالأسرة فأنتم تدركون ان الاسرة هي حجر الاساس في تعليم الطفل ذي الاحتياج الخاص ولذا فالحاجة ماسة الى تدريب الاسر داخل المراكز من اجل الفائدة للأسرة وللمركز. وتطرقت سموها الى قضية معايير افتتاح المراكز والى الدور المنوط بشأن تطبيق معايير الجودة على تلك المراكز للوصول الى مستوى مرموق من الخدمات الانسانية لذوي الاحتياجات الخاصة واشادت بما شاهدته من تقدم رائع في بعض المراكز، وشكرت مديري المراكز على حسن الاستقبال.

كما تحدث الدكتور عبدالله الغامدي المشرف على قسم التربية الخاصة بالملحقية الثقافية بالأردن واشاد بهذا الاجتماع والتطلع الى نتائج طيبة منه وشكر الجميع وتمنى لهم التوفيق.الملحقية الاردن

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.