الرئيسية / الطبية / “الصحة”: خطط لإنشاء مراكز جديدة للتأهيل والعلاج الطبيعي بالمناطق

“الصحة”: خطط لإنشاء مراكز جديدة للتأهيل والعلاج الطبيعي بالمناطق

حواس : متابعات

أوضح مدير عام التأهيل الطبي بوزارة الصحة الدكتور علي القرني أن عدد مراكز التأهيل بوزارة الصحة المنتشرة بكافة محافظات المملكة بلغت 279 مركزًا. مؤكدًا بأن رعاية المعاق والتأهيل الطبي تلقى اهتمامًا كبيرًا من لدن الصحة التي وضعت خططًا خمسية لتطوير وإنشاء مراكز جديدة للعلاج الطبيعي والتأهيل الطبي والأطراف الصناعية بالمناطق.
جاء ذلك خلال فعاليات اليوم العالمي للإعاقة بمنطقة جازان التي دشنها مدير عام صحة جازان الدكتور مبارك عسيري أمس، وذلك بمشاركة الشؤون الاجتماعية والتربية والتعليم وجامعة جازان وعدد من الهيئات والجمعيات الخيرية.
وأبان عسيري أن الهدف من اليوم العالمي للإعاقة هو زيادة الفهم لقضايا الإعاقة، كما يهدف إلى رفع مستوى الوعي الذي يسهم في دمج المعاقين بالمجتمع ويوفر لهم حياة تتسم بالاستقلالية والاستقرار.
من جانبه أوضح مدير إدارة التأهيل الطبي بصحة جازان الأخصائي حسين حداد أن آخر إحصائية للمعاقين بمنطقة جازان بلغت 28 ألف معاق جسديًّا ونفسيًّا وعقليًّا. وأكد حداد أن صحة جازان تبذل جهودًا كبيرة مع الشؤون الاجتماعية والهيئات والجمعيات الخيرية لرعاية المعاقين بجميع فئاتهم. مبينًا بأن فعاليات يوم المعاق سوف تستمر لمدة 3 أيام في مجمع الراشد.وزارة الصحة جديد

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.