الرئيسية / محليات / جمعية زمزم تقدم خدماتها التوعوية لزوار سوق الحجاز بمكة

جمعية زمزم تقدم خدماتها التوعوية لزوار سوق الحجاز بمكة

واس : جدة

اختتمت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة فعاليات حملة التوعية الصحية، التي أقيمت في سوق الحجاز بمكة المكرمة مؤخراً، ونظمتها الجمعية بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بالعاصمة المقدسة.

وأوضح مساعد مدير عام الجمعية والمتحدث الرسمي فهد الزهراني أن الجمعية قدمت خلال هذه الحملة مجموعة من الخدمات والبرامج التوعوية الصحية لزوار ومرتادي السوق من الأسر، واشتملت على تقديم الاستشارات الطبية المباشرة التي قدمتها نخبة متميزة من الأطباء والمتخصصين في مختلف المجالات الطبية.

وبين الزهراني أن المشاركين في الحملة قاموا بإجراء الفحوصات الطبية المختلفة للزوار وعمل التحاليل المجانية للسكري وتوزيع أجهزة وأشرطة قياس السكري بالدم على بعض المراجعين، إضافة إلى توزيع مجموعة كبيرة من البروشورات والمطبوعات التوعوية والإرشادية على الأسر الزائرة لمقر الحملة.

وأشار مساعد مدير عام الجمعية إلى أنه تم وضع الاستاندات والبانرات التوعوية المطبوعة بعناية ووضوح لتوعية الجمهور بمخاطر الأمراض وكيفية تجنبها والوقاية منها, مبيناً أن الهدف من إقامة هذه الحملة هو توعية المجتمع بمخاطر بعض الأمراض وتحديداً مرض السكري وكيفية الوقاية منه ومن الإصابة بأعراضه ومضاعفاته، إضافة إلى مساهمة جمعية زمزم في رفع معدلات الوعي الصحي لدى أفراد وشرائح المجتمع كافة من مواطنين ومقيمين.

 

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.