الرئيسية / منوعات حواس / سوار ذكي يمنع حروق الشمس

سوار ذكي يمنع حروق الشمس

حواس : متابعات  /

ابتكرت شركة فرنسية سوار يحمي مستخدميه من حروق الشمس وتم عرض السوار للمرة الاولى في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المشهور في لاس فيغاس ، والسوار المبتكر يتمتع بمميزات عديدة منها الاستطاعة على قياس ورصد مؤشر الإشعاعات فوق البنفسجية وايضاً القدرة على مراقبة عادات مستخدميه خلال فترات النهار وتقديم النصائح اللازمة للسيدات والفتيات كونهن الشريحة المستهدفة من هذا المنتج و أيضاً الأكثر اهتماماً ببشرتهن.

والسوار المطور يقوم على قياس تعرض مستخدميه لأشعة الشمس ومن ثم يرسل تنبيهات إلى التطبيق المرتبط بالسوار و على  البيانات المدخلة مسبقا من قبل المستخدم  مثل المعلومات عن الصحة و  لون البشرة ، بالإضافة إلى تقديم الاقتراحات على سبيل النصيحة لمرتديه بأن يسارع بارتداء قبعة تحمية من أشعة الشمس أو وضع واقي شمس إضافي

و سيطرح السوار للبيع في الولايات المتحدة خلال فصل الربيع وسيكون متاحاً في الربع الثاني من هذا العام بسعر يتراوح 99 دولار ، أما بالنسبة للمملكة المتحدة لم يتم الإعلان عن توفر السوار والأسعار بعد . و يتعرض كثيراً من مستخدمي واقي الشمس للعديد من الحروق بالرغم من وضعهم للواقي من الشمس ، ولكن مع تقدم التقنية صُمم السوار لكي يتيح لمستخدميه مع ملاحظةً نشاطاتهم اليومية خارج البيت او العمل ويقيس لهم نسبة التعرض لأشعة الشمس مما يجعل السوار “حروق الشمس” شيء من الماضي .

السوار مرتبط بتطبيق متوفر على الأجهزة الذكية  ،ترسل من خلاله الملاحظات والتنبيهات لتخبر الفرد وتحذره  بأن يبتعد عن أشعة الشمس الضارة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “الديلي ميل” بأن لم يتم عرض السوار للبيع بعد ، و أن السوار يستهدف النساء الذي يرغبون في رصد و متابعة تعرضهم لأشعة الشمس والبعد عن أشعة الشمس الضارة كما يوجد بها “جوهرة” تستشعر الأشعة الفوق بنفسجية .

وعن التطبيق ، الذي أنتجته شركة معروفة لصنع محطات الأرصاد الجوية أن التطبيق قابل كشف الأشعة الفوق بنفسجية ، كما يتمتع بتتبع تعرض الفرد لأشعة الشمس طوال اليوم .أيضا ، يستطيع السوار حساب الحد الأقصى  للتعرض للشمس الآمنة بعدئذ يرسل التطبيق الملاحظات للمستخدم بحرارة الشمس الضارة .

توصلت الشركة بأن السوار يعتبر الأول من نوعه كونه قطعة أو عنصر  موضة صمم من قبل خبير مجوهرات .سوار

 

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.