الرئيسية / قضايا حواس / التويجري يعد «ذوي الاحتياجات» بإنشاء وحدة متابعة في «الديوان الملكي»

التويجري يعد «ذوي الاحتياجات» بإنشاء وحدة متابعة في «الديوان الملكي»

حواس : متابعات /

كشف الناشط في مجال حقوق الإعاقة مؤسس لجنة تعنى بالمعوقين يحيى السميري، أن رئيس الديوان الملكي السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين خالد التويجري اعتمد، بعد لقاء جمعه به أخيراً، إنشاء وحدة متابعة في الديوان الملكي تختص بشؤون المعوقين.

وأضاف يحيى السميري، المقيم في مدينة أبها (جنوب السعودية)، أنه بعد تواصله مع رئيس الديوان الملكي من خلال «تويتر» مطالباً بإيصال معاناة فئة المعوقين إلى خادم الحرمين الشريفين، تم التواصل معه هاتفياً بعد ثلاثة أيام وإخباره بأنه تم ترتيب موعد للقاء خالد التويجري، طالبين حضوره شخصياً ووحيداً.

ويقول السميري في حديث إلى «الحياة» إنه استطاع الحصول على مقعد في أقرب رحلة مغادرة إلى الرياض، مضيفاً أنهم كادوا أن يستقبلوه في المطار لولا إلزامه لهم بعدم فعل هذا، ليذهب صباحاًً لملاقاة رئيس الديوان الملكي الذي دعاه لتناول وجبة الإفطار. وأشار إلى أنه دار اجتماع مغلق بينهم مدة ساعة ونصف الساعة وافق خلاله التويجري على مناقشة موضوع سن التقاعد وساعات العمل للموظف المعوق، كما بحث إنشاء مراكز ترفيه للمعوقين بالمناطق كافة أسوة بما هو قائم في العاصمة الرياض. وأفاد بأنه وجد تفاعلاً كبيراً من رئيس الديوان، إذ إنه اتصل هاتفياً خلال الاجتماع بوزير الشؤون الاجتماعية يوسف العثيمين، ووجّهه بأن يكون ملف رفع الإعانات وتحميل الدولة رواتب من يخدم المعوقين وإنشاء سجل وطني للمعوقين وإصدار بطاقات إثبات إعاقة على مكتبه غداً. ةوقال: «لقائي مع خالد التويجري يأتي بصفتي معوقاً، وهدفي من مقابلته إيصال صوت هذه الفئة المهمة وتوضيح مطالبها».السميري1

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.