الثلاثاء , مايو 18 2021
الرئيسية / خدمات حواس / جمعية صوت تختتم فعاليات التوعية بمتلازمة داون

جمعية صوت تختتم فعاليات التوعية بمتلازمة داون

حواس : متابعات :

اختتمت مؤخرًا فعاليات التوعية بمتلازمة داون التي نظمها مركز المملكة بالتعاون مع «جمعية صوت متلازمة داون» والتي استمرت لمدة شهر كامل تحت شعار «صوت واحد.. مستقبل واعد» وهدفت الفعالية للتوعية بـ«متلازمة داون» واحتياجاتهم التعليمية، ودمج الأطفال ذوي «متلازمة داون» بكافة فئات المجتمع، وتم التركيز خلالها على أركان توعوية وتثقيفية، والعديد من الأركان الترفيهية المتنوعة للأطفال.

من جانبها أعربت مدير عام مركز المملكة السيدة ندى العتيقي عن سعادتها باستضافة الفعاليات، والمشاركة في هذه الحملة التوعوية، وقالت: نسعى لإيصال صوت ذوي «متلازمة داون» للمجتمع، ونعرف بهم وبقدرتهم على التعلم والعمل إذا ما توفرت لهم البيئة التربوية المناسبة والتعليم المتخصص، مضيفة ان المركز اعتاد تفعيل دعم اليوم العالمي لمتلازمة داون، بإضاءة «برج المملكة» باللونين الأصفر والأزرق وهي الألوان المتعارف عليها عالمياً لمتلازمة داون.
وقالت: استقبلت الفعاليات عددا من المشاهير والإعلاميين وغيرهم من الشخصيات المهتمة بدعم العمل الخيري والمسؤولية الاجتماعية، لمشاركة ذوي «متلازمة داون» احتفاليتهم الخاصة، التي تستهدف تعريف الناس بحقوقهم واحتياجاتهم وقدراتهم، كما تضمنت الفعاليات برامج ترفيهية للأطفال مثل: ركن القصص والحكواتي، والرسم على الوجه، والرسم الكاريكاتوري، وغرس الأشجار، والكتابة على الـ«تيشيرتات» لإدخال البهجة في نفوس الأطفال وأسرهم.
وقالت المدير التنفيذي لجمعية صوت متلازمة داون الأستاذة فاطمة ملك: ان الجمعية تنظم سنويا العديد من الفعاليات لتفعيل اليوم العالمي لمتلازمة داون، وتحظى بدعم مختلف الجهات لمساندتها ومؤازرتها لإنجاح البرامج المتعلقة بهذه الفعالية.
كما أوضح عبدالحميد الصالح مستشار مجلس الإدارة لجمعية صوت متلازمة داون أن الهدف الاساسي لجمعية صوت متلازمة داون من خلال مدارس صوت هو الوصول الى الدمج الحقيقي لذوي المتلازمة في مجتمعهم، وان يكونوا اعضاء مساهمين بفعالية في بناء مشروع الوطن.الصوت داون

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.