الرئيسية / الطبية / التميمي يدشن مركزاضطرابات النوم عند الاطفال

التميمي يدشن مركزاضطرابات النوم عند الاطفال

حواس – الرياض – متابعات : أكد المشرف العام على مدينة الملك سعود الطبية الدكتور صالح عبد الله التميمي أن مركز اضطرابات النوم لدى الأطفال يعد المركز الثاني في المملكة ويعمل فيه عدد من الكوادر الطبية المؤهلة , مشيرا إلى أن المدينة سوف تتطور في خدماتها على حسب احتياجات المجتمع .
جاء ذلك خلال حفل تدشين مركز اضطرابات النوم لدى الأطفال في مستشفي الأطفال بمدينة الملك سعود الطبية , اليوم , حيث تجول التميمي في المعرض الذي ضم عدداً من الصور والمطويات وشاهد الجميع عرض الفيديوهات التي تشير إلى أهم اضطرابات النوم لدى الأطفال .
من جانبها أشارت رئيسة المركز الدكتورة هيا السبيعي خلال محاضرتها عن أهمية تشخيص اضطرابات النوم لدي الأطفال في سن مبكرة ليتلقي الطفل المريض العلاج المناسب ويحسن من كفاءة نومه , موضحة أن الأبحاث والدراسات العالمية أكدت أن 25 بالمئة من الأطفال يعانون من اضطرابات في النوم تتدرج من مشاكل بسيطة كصعوبة الخلود للنوم إلى مشاكل خطيرة تؤثر سلبا على صحة الطفل كمتلازمة انسداد مجرى التنفس أثناء النوم ومرض النوم القهري .
وقالت : إن الدراسات أثبتت أن أكثر من ثلث طلاب المدارس الابتدائية وأكثر من 40% من المراهقين يعانون من اضطرابات النوم كما تطرقت إلى الآلية التي يتم فيها تشخيص المريض وطرق علاجه .
يشار أن المركز يعد من المشاريع الجديدة التي تواكب التطور والتجديد التي تشهدها المدينة في هذه الفترة مما يعود بالنفع علي صحة المواطن .

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.