الثلاثاء , مايو 18 2021
الرئيسية / خدمات حواس / مناطق المملكة تحتفي باليوم العالمي للبصر

مناطق المملكة تحتفي باليوم العالمي للبصر

الرياض – واس : تحتفي اللجنة الوطنية لمكافحة العمى ب”اليوم العالمي للبصر 2014″ تحت شعار (لا مزيد من العمى الناتج من المياه الزرقاء)، وذلك بإقامة العديد من الفعاليات المختلفة في جميع مناطق المملكة بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب العيون، والمستشفيات الجامعية والتخصصية والأهلية.

وأوضح أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة العمى الدكتور مبارك بن فهاد آل فاران، أن اللجنة الوطنية لمكافحة العمى برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد، أعدت خطة للاحتفاء بهذه المناسبة، كجزء من دورها لتفعيل المبادرة الدولية “الرؤية 2020: الحق في الإبصار” تتضمن العديد من الفعاليات والمحاضرات والندوات.

وأوضح آل فاران أن حملة “لا مزيد من العمى الناتج من المياه الزرقاء” تهدف إلى تشجيع المجتمع للمبادرة بقياس ضغط العين ومجال الرؤية وحالة العصب البصري مبكراً، وذلك للتأكد من سلامة العين من مرض الماء الأزرق.

وبين أنه سيتم تنظيم الفعاليات في الرياض بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالرياض يوم 16 أكتوبر، وفي مستشفى العيون التخصصي بالظهران بالمنطقة الشرقية في مجمع الراشد بالخبر يومي 15 – 16 أكتوبر، بينما سينظم مستشفى الملك فهد الجامعي فعالياته في مجمع الظهران يوم 18 أكتوبر، وفي منطقة جازان في مجمع كادي يوم 14 أكتوبر، وستقام محاضرات توعوية للرجال والنساء في مركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض، إضافة إلى العديد من الفعاليات في مناطق: مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والحدود الشمالية, وحائل, والباحة, وعسير, والقصيم.

وأضاف آل فاران أن اللجنة الوطنية لمكافحة العمى أصدرت عددا من الملصقات التوعوية بهذه المناسبة، ونشرتها عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة باللجنة الوطنية لمكافحة العمى والجمعية السعودية لطب العيون ومجموعة الجلوكوما السعودية.

ومن جانبه أفاد المنسق الوطني لمكافحة العمى الدكتور سعد بن حجر، أن الاحتفال باليوم العالمي للبصر 2014، يسعى إلى زيادة تثقيف المجتمع بأمراض العين المسببة للإعاقات البصرية وأهمية الوقاية منها، مبينًا أن اللجنة الوطنية ترحب بالتواصل معها من خلال أمانتها بالرياض على فاكس رقم 4634283 011 أو البريد الإلكتروني sos@sos.org.sa .

العالمي للبصر

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.